اخبارلبنان

نصار: فخورون بطرابلس وتستحق الاهتمام

عقد وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار لقاء تشاوريا مع إدارة جمعية طرابلس السياحية في مركز العزم الثقافي بيت الفن في ميناء طرابلس، في حضور المستشار مقبل ملك ممثلا جمعية العزم والسعادة ومدير مركز العزم عبد الناصر ياسين ورئيسة جمعية طرابلس السياحية هند صوفي واعضاء مجلس الجمعية.

وكان ملك في استقبال نصار مرحبا ثم انتقل الجميع الى معرض للصور عن القرن التاسع عشر قبل أن يعقد اللقاء الذي دعت له الجمعية برعاية مركز العزم. وتحدثت صوفي خلال اللقاء عارضة مشروع مهرجانات طرابلس وما يتضمنه من أنشطة (معرض وحفلات فنية).

وشرحت مرتكزات المعرض من باب الصور والفنون الى باب الحرف فباب التذوق الطرابلسي. ولفتت الى نشاط الحرف والصناعات المتجددة، مشيرة الى “نشاط باب الناس الذي سينفذ في شارع الشيخ نديم الجسر”، شاكرةً من ساهم في هذه الفكرة وجامعة العزم التي تولت التنفيذ.

وقالت “قضيتنا المنصة الالكترونية لطرابلس سياحة او صناعة او غير ذلك ونتمنى ان تكون طرابلس ضمن مشروع المنصة اللبنانية التي تعمل على تحضيرها وزارة السياحة”.

وتحدثت عن “مأساة البنى التحتية”، لافتةً الى أن “مقومات مشروع السياحة الرقمية على صعد عدة”، مشددة على “ضرورة تحويل طرابلس الى مشروع تراثي سياحي قائم بذاته”. وشرحت بعد ذلك، مقترح مشروع الجولة السياحية في طرابلس المتعدد التوجهات والمشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى