اخبار رياضية

السائق اللبناني البرازيلي شاغوري بطل العالم ثلاث مرات يحرز بطولة نائب العالم في ماراتون ريفر في المكسيك .

 

نجح السائق البرازيلي الجنسية واللبناني الأصل لبس شاغوري مع مساعده المكسيكي موريسيو غارسيا شيرر من الفوز ببطولة نائب العالم لماراتون الأنهر للعام 2024 للزوارق السريعة لفئة OB3000 وهي جولة من بطولة العالم للأنهر لهذا العام والتي تقام كل ثلاث سنوات وفي دائرة تمتد من 650 كلم الى 1400 كلم في الأنهار وذلك دوما” في كل من كولومبيا والمكسيك وكونهما يمتلكان أنهار صفاتهما ذات صعوبات كبيرة ومتعجرفة وكونها الأشهر في بطولة التحمل للقوارب في العالم وهي توازي مستوى بطولة باريس داكار للسيارات .

وقد أقيمت هذا العام البطولة في دولة المكسيك واستغرقت اقامتها لاسبوع كامل ومع أخر مرحلة حاسمة تضمنت منحدرات وصخورعديدة خلال مسارها في نهر أوسوماسيتا في تينوسيك – تاباسكو وحيث يوجد فيها أشهر المنحدرات النهرية لمسابقات القوارب .

السائق شاغوري بطل العالم مرتين في الزوارق السريعة F3000 ومرة واحدة في OB3000 كان نجح بالفوز في ماراتون الأنهر في كولومبيا في العام 2021 مع مساعده سانتياغو زولواغا . وخلال البطولة هذا العام نجح بالفوز في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية حلّ ثانيا” وعلى الرغم من تعرضه لصعوبات تقنيّة وفنيّة ومع ذلك فقد تمكن في النهاية من المحافظة على مركز الوصافة.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تمكن في ختامها من احراز المركز الثالث ولينجح بذلك بتصدر الترتيب النهائي العام ومحرزا” بذلك لقب بطولة نائب العالم .

وفور تبلّغ الاتحاد اللبناني للمحركات المائية بهذه النتيجة الايجابية والانجاز الجديد فقد أجرّت رئيسته الدكتورة كارلا شاغوري اتصال بالسائق شاغوري وعقيلته جاكلين وهنئتهم باسم اعضاء الاتحاد على النتيجة المشرّفة .

زر الذهاب إلى الأعلى