احوال الطقس

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الثلاثاء 03-01-2023*



■ *الحالة العامة:*

طقس متقلّب على الحوض الشرقي للمتوسّط نتيجة المنخفض الجوّي المتمركز فوق مصر والذي يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة خاصة في الداخل، مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية.

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من ١١° إلى ١٩° مئوية.

■ *الطقس المتوقع في لبنان:*

*الثلاثاء:* غائم جزئياً بسحب متوسطة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، بينما تكون الأجواء مهيأة في الداخل لتساقط أمطار خفيفة متفرقة نتيجة المنخفض المتمركز فوق مصر.

*الأربعاء:* غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية وارتفاع في نسبة الرطوبة مما يؤدي الى تشكّل الضباب على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق اداخلية مع تساقط الثلوج الخفيفة مساءً بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متروما فوق.

*الخميس:* غائم جزئياً الى غائم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة نهارًا والتي تنخفض تدريجيًا بدءًا من الظهر، تتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة، والتي تشتّد غزارتها صباح يوم الجمعة معتساقط الثلوج الخفيفة بدءًا من ارتفاع ٢٢٠٠ متروما فوق.

*الجمعة:* غائم جزئيًا الى غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة مع أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ٢٢٠٠ متر.

■ *درجات الحرارة المتوقعة:*

▪︎ صور ١٢/٢٢
▪︎ بيروت ١٤/٢١
▪︎ طرابلس ٨/٢٠
▪︎ بيصور ٧/١٤
▪︎ قرطبا ٥/١٣
▪︎ زحلة ٥/١٥

■ *الرياح:* شمالية غربية وشمالية شرقية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ٨ و٢٥ كم/س.

■ *الانقشاع:* جيّد.

■ *الرطوبة النسبية على الساحل:* بين ٣٥ و ٦٠ %

■ *حال البحر:* هادئ.

■ *حرارة سطح الماء:* ٢٥°م.

■ *الضغط الجوي:* ١٠٢٠ ʰᵖᵃ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى