متفرقات

الرئيس ميقاتي؛يجب علينا الحفاظ على الاستقلال الذي يعتبر نعمة ومسؤولية

رأى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال رعايته م الحفل الثقافي الذي اقيم في الأونيسكو لمناسبة “الإستقلال”: يجب علينا الحفاظ على الاستقلال الذي يُعتبر نعمة ومسؤولية.

وأضاف: أي منصبٍ في لبنان يعني الجميع ونتمنى أن يتم ملء الشغور الرئاسي بأسرع وقتٍ ممكن.

وقال: “عندما طلب مني معالي وزير الثقافة رعاية حفل الاستقلال وحضوره، ترددت للحظة قبل الموافقة، لكنني وجدتها مناسبة لنكون معا لاحياء هذه الامسية وإظهار الوجه الحقيقي للبنان، وللتأكيد انه رغم كل المصاعب التي نعاني منها، ثمة مساحات للثقافة والفن، وأن لبنان سيبقى محطة لهذه الثقافة ونشرها في العالم”.

وأضاف “المناسبة اليوم أيضا هي ذكرى الاستقلال، وهو لا يعني فقط تحرير الارض من الغريب، بل هو ايضا نعمة ومسؤولية وعلينا المحافظة عليه بكل ما للكلمة من معنى”.

وتابع “فرحتنا اليوم ناقصة بسبب عدم اكتمال عقد المؤسسات الدستورية. أيانا ان نعتبر ان وجود فراغ في اي منصب يعني فقط فئة من اللبنانيين، لانه في الحقيقة يعنينا جميعا. وعلينا الاسراع في اكمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب رأس الدولة ورمز سيادتها في اقرب وقت، ليكون الحكم. كلنا نشعرر بالنقص الحاصل ونتمنى أن يتم انتخاب الرئيس في اسرع وقت.وعلى سيرة الحكم والمباراة، وبوجود معالي السفير السعودي نهنىئه من قلبنا على الاهداف السعودية التي تحققت. مهما تشرّفنا وتغرّبنا وانطلقنا على دروب الحياة وفي العالم، ليس هناك شيء في الدنيا أغلى من أرض لبنان، وهو ليس مجرد ارض نعيش عليها بل كيان يسكن في داخل كل واحد منا، وهو وطن رسالة وهذه الرسالة يجب أن ننشرها أين حللنا. وكل عيد وانتم بخير وكل امسية وانتم بخير”.

تجدر الاشارة الى ان الاحتفال الذي دعا اليه وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ورئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القواس شاركت فيه الاوركسترا الفلهارمونية بقيادة غارو افيسيان والاوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق-عربية بقيادة اندريه الحاج وغناء غسان صليبا، وكورال الفيحاء الوطني اللبناني بقيادة باركيف تاسلاكيان، والشاعر ان رودي رحمة و أنطوان سعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى