محليات

انطلاق العملية الانتخابية لهيئة مجلس نقابة مهندسي طرابلس

انطلقت العملية الانتخابية في نقابة المهندسين في طرابلس، لاختيار اربعة أعضاء جدد لهيئة مجلس النقابة بدل عن الأعضاء المنتهية ولايتهم. امام ٩٣٠٠ مهندس سددوا اشتراكاتهم من أصل ١٢٦٠٠ مهندس مسجلين في النقابة وقد اعطى النقيب بهاء حرب اشارة البدء بالعملية الانتخابية،عند التاسعة صباحا حيث تتنافس  لائحتان مكتملتان، الاولى لائحة “النقابة أولا” وهم المهندسون: نقولا سليمان، خضر حسين، مصطفى فخر الدين وجوزيف العبدالله، اما اللائحة الثانية “لائحة استعادة الثقة ” فتضم المهندسين: سهير ليلا، وسيم الحولي، إيلي عوض وربيع عبود. كما فاز في التزكية كل من: المهندس محمد مازن الجمل عن عضوية المجلس التأديبي، المهندسة ماجدة صيداوي عن لجنة مراقبة الصندوق التقاعدي والمهندس صلاح الشعراوي عن عضوية إدارة الصندوق التقاعدي.

وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري وبعد ان ادلى بصوته قال: لا اريد الكلام عن الجو العام في البلاد لأنه حزين جدا ويعيدنا الى الوراء “ساعة لقدام وساعة لورا” لن تحقق للبلد اي نتيجة ومشاكلنا اكبر من ذلك بكثير اما في ما خص الانتخابات اليوم فنرى اجواء ديموقراطية وحدث ديمقراطي نجتمع كلنا كمهندسين ونعبر عن ارائنا وننتخب زملاء هدفهم الوحيد تحقيق تقدم في النقابة، وامل ان تنعكس هذه الاجواء على كل الاستحقاقات وان تحصل الانتخابات البلدية والاختيارية وامل ان يتعلم السياسيون من نقابة المهندسين وانا تعلمت من ذلك لانني من صلب النقابة.
النائب السابق النقيب جوزيف اسحاق امل ان تنعكس اجواء الانتخابات الديمقراطي والتي تحصل  تنافس إيجابي على كل الاستحقاقات الدستورية ويصبح لبنان كما نتمناه، لبنان الحرية والقرار الحر، لبنان السيد المستقل  فينعم ابناؤه بالامن والاستقرار ويكونون متساوين امام الحق والقانون.

حرب

وأعرب النقيب بهاء حرب عن ارتياحه لاجواء المنافسة الديموقراطية التي ترافق الانتخابات، مؤكدا أن “الأمور تعود إلى ما كانت عليه من المودة والمحبة بين الفائزين والخاسرين ويعملون جميعا في خدمة النقابة والمهندسين”، لافتا الى ان “المعركة اليوم هي نقابية بامتياز ولكن المهندسين هم من النسيج اللبناني ومن الطبيعي ان ينالوا دعم كافة القوى السياسيةوالحزبية.

المرشح نقولا سليمان امين السر السابق والمدعوم من القوات اللبنانيه في لائحة النقابة اولا اكد بان التنافس اليوم سياسي ولكنه يتحول بعد الانتخابات الى تنافس في خدمه النقابه والمهندس .
المهندس ربيع عبود اعتبر ان اللائحة مستقله وتتنافس مع الاحزاب وانهم يسعون لخدمة النقابة والمهندس .

وتجدر الاشارة الى ان صناديق الاقتراع تقفل عند السادسة مساء لتبدأ بعد ذلك عملية الفرز الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى