متفرقات

خلال افطار على شرف مهندسي الجومة – عكار المصري: ادعوكم للمشاركة الكثيفة في ١٤ نيسان

 

أكد المهندس مرسي المصري بأن قضية التأمين الصحي هي من ضمن أولوياته في حال حصل على ثقة زملائه المهندسين واعدًا بأنه خلال ٦ أشهر سيتم مناقشة هذا الأمر في محاولة لتخفيض قيمة التأمين بنسبة ٥٠% وتحويله الى الجمعية العمومية للبت فيه..

وأشار المصري الى انه سيتم العمل على تحويل مكتب عكار من مجرّد مكتب بريد الى مركز أساسي للنقابة يساهم في التخفيف من أعباء انتقال المهندسين الى طرابلس..

كلام المصري جاء خلال رعايته افطارًا أقامه في الجومة – عكار على شرف مهندسي المنطقة..

وقال المصري في بداية كلمته ” لم آتِ اليكم للتعارف فنحن في لقاءات مستمرة بل انا معكم اليوم لمناقشة برنامجنا الإنتخابي وعنوانه اطلاق خطة طوارئ تكون من أولوياتها موضوع التأمين الصحي الذي يعنينا بشكل مباشر وسنحاول فتح ورشة عمل ودراسة ومناقشة مستفيضة لمدة ٦ أشهر كحدٍ أقصى للوصول الى الحل الأنسب والذي سيتم البت به من قبل الجمعية العمومية”.

وأضاف المصري ” وهناك قضية تأمين فرص العمل وتسجيل الرخص وسنحاول قدر الإمكان تطوير وتحديث القوانين المعمول بها للخروج من “البيروقراطية” والتي تؤدي الى عرقلة مسألة تسجيل الرخص فهناك العديد من هذه الرخص منفذة ولكنها غير مسجلة وهو الأمر الذي سوف نقوم بتنفيذه بالتعاون مع رؤساء الفروع..”

كما لفت المصري الى مسألة مكتب عكار واعدًا الحاضرين بأنه سيعمل بشكل فعليّ الى تحويل المكتب من مجرّد مكتب بريد الى مركز رئيسي للنقابة يسهل على المهندسين في عكار مشقة وتكاليف الإنتقال الى طرابلس لإنجاز معاملاتهم والإسراع بتنفيذها وهو الأمر الذي يمكن الوصول اليه عبر العمل على بعض القوانين التي تجيز تكريس دور المكتب بشكل أكثر فعالية..”

ورأى المصري ان انجاز هذه الورشة يحتاج الى فريق عمل موحّد وليس من خلال “النكايات” ووضع العراقيل أمام بعضنا البعض لمجرد مصالح شخصية.. لذا أدعوكم الى الالتزام التام باللائحة والمشاركة الفعّالة والكثيفة في الانتخابات يوم ١٤ نيسان”، محذّرًا من مغبة التساهل واعتبار ان النتيجة محسومة سلفًا. هذا الكلام غير صحيح، والمنافسة محتدمة، وقد تُحسم المعركة الإنتخابية في النهاية بفارق أصوات ضئيلة”..

زر الذهاب إلى الأعلى