احوال الطقس

كتل هوائية حارة مصدرها مصر والخليج العربي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً يوم غد الاربعاء بكتل هوائية حارة مصدرها مصر والخليج العربي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وظهور الغبار في الاجواء بسبب منخفض جوي متمركز فوق ليبيا، تنحسر تدريجياً يوم الجمعة مع عودة درجات الحرارة للانخفاض وتعود الى معدلاتها الموسمية.


ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال ، في الداخل وفي المناطق الساحلية الشمالية . تنشط الرياح أحياناً ويتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة كما يتوقع ظهور الغبار في الاجواء.الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وبقاء ظهور الغبار في الاجواء مع نسبة رطوبة مرتفعة نسبياً على الساحل مما يؤدي الى سوء الرؤية أحياناً واحتمال حدوث أجواء سديمية اعتباراً من بعد الظهر وضباب على المرتفعات المتوسطة.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم احيانا بسحب متوسطة و مرتفعة مع انخفاض تدريجي وملحوظ بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية فترة قبل الظهر.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياحٍ احياناً ويتكون الضباب على المرتفعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى