سياسة

كرم عبر إذاعة لبنان الحر:”مهما عقدوا تسويات خارجية فمرشحهم لرئاسة الجمهورية لن يمر داخليا”

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي كرم، أن “الثنائي الشيعي وضع سليمان فرنجية كأمر واقع ويقولون: هذا طرحنا وهذا مرشحنا ويجب أن تقبلوا به، أما نحن فكنا قد طرحنا مرشحنا النائب ميشال معوض وشاركنا في كل جلسات الانتخاب فيما هم هربوا وتسللوا إلى الخارج وحاولوا إقامة تسوية مع فرنسا لإقناع السعودية بفرنجية”، مشيرا إلى أن “هناك نية خبيثة لتفجير الوضع أمنيا”.

ولفت عبر “لبنان الحر” ضمن برنامج “الجمهورية القوية”، إلى أن “الانتخابات الرئاسية بالنسبة إلى الطرف الآخر هي في الأساس بيد الخارج”.

وقال: “مهما عقدوا تسويات خارجية فمرشحهم لرئاسة الجمهورية لن يمر داخليا، ونحن نضمن اللانصاب”، مشيرا إلى أن “حزب الله يريد أن تمر كل القضايا عبر إيران وأن نكون رهائن بيدهم”.

وشدد على أن “حزب الله يريد موافقة السعودية على مرشحه إذ أنه يريد الدعم المالي لأن فرنسا لن تدعم”، لافتا إلى أن “المواجهة اليوم لبناء الدولة عبر مرشحنا وهناك تطورات في صفوف المعارضة وعلى الرئيس نبيه بري الدعوة إلى جلسة قريبا”.

وردا على سؤال، قال كرم: “في السياسة من الضروري إقامة علاقات مع جميع الأطراف، ونحن عقدنا نقاشات واجتماعات مع أفرقاء عدة ومنها مع التيار الوطن الحر، لكن ذلك لا يعني حصول تسوية أو اتفاق معراب مرة جديدة كما يقول البعض”.

وشدد كرم على أن “هناك منظومة تؤمن بدولة المزرعة لا بدولة القانون والشراكة”، سأل: إلى “أين نتجه إذا كنا سنبقى في دولة المحاصصة؟”، مشيرا إلى أن “الجيش نفذ القانون بترحيل اللاجئين السوريين لكن قامت عليه القيامة من أمة الفساد، وبالتالي توقيت هذه الحملة ليست بريئة”.

وقال: “التطبيع والمفاوضات مع النظام لا يحلان المشكلة، والهدف ارضاء النظام تحت شعار حل مسألة النزوح فكيف يكون هذا الحل إذا كان النظام هو أصل المشكلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى