أخبار عكار 🇱🇧

اقليم عكار في رابطة كاريتاس لبنان،احتفل باليوبيل ال50 لتأسيسه في القبيات

احتفل إقليم عكار في رابطة كاريتاس لبنان، باليوبيل ال50 لتأسيسه بقداس في كنيسة الشهيدة مورا في القبيات-عكار، برئاسة رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف والمطران ادوار ضاهر رئيس اساقفة ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب الكرملي ميشال عبود والخورأسقف الياس جرجس، في حضور النائب جيمي جبور، رئيس بلدية القبيات عبده عبده وكهنة وحشد من فعاليات المنطقة واهاليها ورئيس اقليم كاريتاس – عكار ميشال نصور والأعضاء.

 

بعد الانجيل ألقى سويف عظة شدد فيها على معاني العطاء، مثنيا على “دور كاريتاس الكبير المستمر منذ خمسين سنة ولا يزال في هذه الايام العصيبة”. وسأل الله ان “يجتاز لبنان وشعبه هذه الصعاب”، مؤكدا “أهمية التعاضد والمحبة والتحلي بالايمان”.

وكانت كلمة لنصور شرح فيها أعمال ونشاطات كاريتاس في عكار، شاكرا الجميع على تعاونهم.

ثم تحدث عبود مؤكدا ان “كاريتاس مستمرة في عطائها الانساني في مختلف المناطق دون اي تمييز، وحيث تتطلب الخدمة، كاريتاس موجودة بالتعاون مع الجميع”. واشار الى “الصعوبات الكبيرة القائمة بفعل الازمة التي يعيشها لبنان بحيث تحول قسم كبير من الداعمين الى من يطلبون الدعم، وهذا ما رتب اعباء جديدة، الا اننا مستمرون في العمل الجاد في خدمة أهلنا”. وشكر “كل الذين يمدون يد المساعدة وهم كثر وكل العاملين في كاريتاس على تعبهم وجهدهم المتواصل”. واكد أن “شعار كاريتاس 50 سنة ومكملين، هو تاكيد على الاستمرار بمواجهة التحديات، بقوة ايماننا ومحبتنا لبعضنا البعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى