أخبارالشمال 🇱🇧

انتخابات نقابة المهندسين شمالاً

انطلقت عند التاسعة من صباح اليوم انتخابات نقابة المهندسين في طرابلس والشمال لإختيار نقيب جديد من الطائفة الاسلامية بحسب العرف، وأربعة أعضاء لمجلس النقابة،2 هيئة عامة 1 كهرباء،1 ميكانيك بدلا من الأعضاء الذين إنتهت مدة ولايتهم. وسط أجواء تنافسية حادة مما يؤكد بأن المعركة السياسية ستكون حامية وسط دعم لائحة “نقابتي” برئاسة المهندس مرسي المصري لمركز نقيب من قبل تيار المستقبل والقوات اللبنانية والكتائب وتيار المردة وعدد من النقباء وتضم عن الهيئة العامة راوول الزريبي وسليم نشابة، وميشال فغالي عن فرع الكهرباء، ومحمود الصاج عن فرع الميكانيك. في مواجهة مع لائحة “النقابة للجميع” المدعومة من تيار العزم والتيار الوطني الحر وحركة الاستقلال والجماعة الاسلامية والتي يرأسها المهندس شوقي فتفت لمركز النقيب، وتضم المهندسين باسم خياط وإيلي عوض عن الهيئة العامة، ميلاد غنطوس عن فرع الكهرباء وبلال طاهر ، عن فرع الميكانيك.. .
تجدر الاشارة الى ان عدد المهندسين المسجلين في نقابة الشمال قد وصل الى 15560مهندس ينتخب منهم9647 مهندس سددوا اشتراكاتهم.
وقد تمحورت برامج اللائحتين حول محاولة خلق فرص عمل ، تطوير ودعم المكتب الفني ،تحسين أسعار التأمين الصحي لرفع المعانات عن المهندسين،
إنهاء ملف التأمين ،
تطوير النقابة الكترونيا

واشراك الجميع في اتخاذ القرارات الرئيسية والمديرية لإعلاء شأن نقابة المهندسين في الشمال ورسم دورٍ جديدٍ للمهندسين أكثر فاعلية يواكب التطور والحداثة، ويكرّس دورهم المجتمعي على مساحة كل الوطن.”

وكان لموقع nabadalshamal سلسلة لقاءات في النقابة خلال عملية الاقتراع. منها:
النقيب بهاء حرب الذي أعلن إنطلاق العملية الانتخابية أكد ان الأجواء جد ديمقراطية ونقابية بامتياز متوقعا ان تكون نسبة الاقتراع جيدة ومتمنيا للفائز التوفيق في مهامه وعمله لصالح النقابة.وقال:

وزير الاعلام زياد مكاري قال بدوره:

االنائب السابق النقيب جوزيف اسحق وبعد الاقتراع قال:

 

 

المهندس مرسي المصري قال :

بدوره المهندس شوقي فتفت قال أيضا :

زر الذهاب إلى الأعلى