جمعيات ومنتديات

“لقاء الأحد الثقافي”  يكرم الفنان القدير عمر ميقاتي

 

كرم “لقاء الأحد الثقافي” الفنان القدير عمر نزار ميقاتي، وذلك في حفل أقيم في المسرح الوطني اللبناني – سينما أمبير، بحضور النائب السابق مصباح الأحدب وعائلة الفنان عمر ميقاتي ونقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي، وحشد من المثقفين والفنانيين والمجتمع المدني والفني في طرابلس.

استهل الاحتفال الذي أداره الدكتور عماد غنوم بكلمة لقاء الأحد الثقافي في طرابلس ألقاها الدكتور أحمد العلمي، الذي توقف في كلمته عند الفنان الكبير الراحل نزار ميقاتي والد الفنان عمر ميقاتي وأستاذه وملهمه، وبين جهوده في إنشاء المسرح الوطني اللبناني وأعماله القيمة كتابة وتأليفًا وتمثيلًا.

ثم تحدث عن مسيرة ابن طرابلس الفنان عمر ميقاتي الزاخرة بالعطاء، واستلهامه من والده نزار الذي غرف من معين فنه، وعدد في ختام كلمته محطات بارزة من أعمال المحتفى به.

ثم ألقت الأديبة ميراي شحادة كلمة “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحادة”، حيث تحدثت بتأثر عن مسيرة المحتفى به، وعن أدواره المميزة ذات النبرة الأبوية والتي تحمل كل المعاني السامية والقيم الرفيعة، وأثنت على جهوده في تطوير الفن اللبناني والثقافة اللبنانية.

ثم ألقى الصحافي وسيم أدهمي كلمة تناول دور الأعمال الفنية للمحتفى به على صعيد الفكر والثقافة، و تحدث عن العلاقة المميزة التي ربطت والده المخرج فؤاد الأدهمي بالمحتفى به.

بدوره تحدث الفنان *قاسم اسطنبولي* مؤسس المسرح الوطني في صور وطرابلس كلمة، شكر فيها للفنان عمر ميقاتي جهوده الكبيرة، كما توجه بالشكر إلى مدينة طرابلس عاصمة الثقافة العربية على احتضانها للفن والفنانيين، وزف للحاضرين نبأ إعادة افتتاح المسرح الوطني في بيروت في شهر آب القادم.

و ألقى نقيب الممثلين اللبنانيين الفنان نعمة بدوي  كلمة النقابة، فتحدث عن شخصية المحتفى به، وأشاد بأخلاقه المهنية التي تجعل كل من يعمل معه يستلهم من شخصيته، وقام بدوي باستحضار أبرز أعمال المحتفى به، وربطها بشخصيته الفنية والثقافية.

وأخيرًا توجه الفنان الكبير عمر ميقاتي بالشكر  للحاضرين في حفل تكريمه، وخصّ لقاء الأحد الثقافي بالشكر على قيامه بتكريمه، وعبر عن حبه لمدينته طرابلس التي لم يتخل عنها، والتي بقيت في وجدانه، كما تناول أثر والده الفنان الكبير نزار ميقاتي في تشكيل وعيه الفني والثقافي.

وختاما سلم لقاء الأحد الثقافي المحتفى به درعًا تكريميًا، وجرى التقاط الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى