سياسة

يزبك: لعودة باسكال سليمان إلى عائلته سالماً

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك على أن “القوات اللبنانية تنطق باسم مجموعة كبيرة من اللبنانيين ولهذا من يريد إخافة أو ضرب اللبنانيين يقوم باستهداف القوات الحصن الأخير لمواجهة المشروع الآخر”، مشددًا على أنّ “التناقض قائم بين مشروع الدولة ومشروع اللادولة”. وقال: “ممنوع أن يحصل ما حصل لذلك أطالب بعودة باسكال سليمان إلى عائتله سالماً وكشف حقيقة ما حصل سابقاً بالنسبة لكل الاغتيالات، فهناك اليوم قضاء لا يتحرك للأسف، وإلا فإننا نُدفع دفعًا إلى مكان لا نريد الذهاب إليه”.

وأشار يزبك في حديث لـ”لبنان الحرّ” إلى أنّ “كلام السيد حسن نصرالله كلامٌ مرفوض وساقط فهو يطلب من الإسرائيلي المزيد من الحرب و”عم يعزم” من دون أي هدف إلى تدمير كل ما هو “واقف” اليوم، فهو ليس لديه أي أفق آخر، إلا أنه من الواضح أن حزب الله وإيران أعجز من القيام بحرب خصوصاً وأن مقولة وحدة الساحات سقطت”، مشيراً إلى أن “إسرائيل أسقطت استراتيجية حزب الله المقاوِمِة، والقرى الحدودية أصبحت منطقة موت كاملة”. وقال: “لا يحق لحزب الله أن يأخذنا إلى الحرب وعليه اللجوء إلى مشروع الدولة إلا أن الإنقلابي لا يستطيع الكلام بمشروع دولة”.

ودعا “حزب الله” إلى “إتقاء الله والعودة إلى لبنان”، وقال: “هو لم يخدم غزة ويحاول الإصطناع وكأنه انتصر وما يقوم به هو هزيمة نكراء للبنان”. وأضاف: “لا حجّة لمشروع السلاح وأن يأتي برئيس “دولة الحَيَالله” وكلام البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أمس في عظة الأحد يدل على أنه يرى الحقيقة ساطعة حيال من يريد حمل السلاح خارج إطار الدولة، فهناك فريق يُصرّ على الاعتداء على المسارات ويمارس نوعاً من البلطجة على الحياة السياسية”.

وفي ملف رئاسة الجمهورية، قال يزبك: “يريدون حواراً لكي يأتوا برئيس للجمهورية كما يريدون، واليوم لا يمكن الإستمرار بأعراف خارج إطار الدستور ولا يمكن لنصرالله أن يستمر وكأنه مرشد الجمهورية ويقرر من هو رئيس الجمهورية”. وأضاف: “نحن نواجه اليوم عبر احترامنا للدولة وعبر تشريعات تحصّن هذه الدولة، وأنا أقول للمبعوثين الدوليين: “ما تفاوضوا من كيسي” ومن مصلحة لبنان بل “فاوضوا من كيسكم”.

زر الذهاب إلى الأعلى