أمن و عدالة ⚖️

مجلس الامن المركزي شمالا اجتمع برئاسة المحافظ نهرا : اجراءات لمواكبة الاعياد ومتابعة الخطة الامنية في طرابلس

ترأس محافظ لبنان الشمال القاضي رمزي نهرا، في قاعة الاستقلال في سرايا طرابلس، اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في الشمال، شارك فيه المحامي العام في الشمال القاضي علي الخطيب، قائد منطقة الشمال العسكرية العميد الركن باسم الاحمدية، قائد منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي العميد مصطفى بدران، قائد سرية طرابلس العميد بهاء الصمد، قائد سرية اميون العميد ميلاد نصر الله، المدير الاقليمي لامن الدولة في الشمال العميد ايمن سنو، آمر مفرزة طرابلس القضائية العميد ريمون خليفة، قائد سرية زغرتا المقدم نجيب الشامي، رئيس دائرة الامن العام في الشمال المقدم عازار الشامي، رئيس شعبة الامن القومي للامن العام المقدم هادي حريري، رئيس مكتب مكافحة الارهاب المقدم طارق حواط، مساعد امر مفرزة استقصاء الشمال الرائد عمر السيد، رئيس مكتب التحقيق في فرع المعلومات في الشمال الرائد بشير ابراهيم، رئيس مكتب معلومات طرابلس النقيب طارق الزين و مقرر مجلس الأمن الفرعي امين سر عام المحافظة ايمان الرافعي.

وبحث المجتمعون في تفعيل التنسيق والتعاون من اجل ضبط الامن في مختلف المناطق الشمالية، لاسيما في مدينة طرابلس وجوارها، بخاصة خلال عيد الفطر السعيد، اضافة الى متابعة الاجراءات الامنية المتخذة، والتي تجري تحت اشراف وتوجيهات وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي.

المقررات

بعد الاجتماع اصدر المجلس المقررات التالية:

“بناء لتوجيهات معالي وزير الداخلية والبلديات، إنعقد مجلس الأمن الفرعي في الشمال واتخذ الإجراءات التالية:

اولا: إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الأمن في محافظة الشمال لا سيما خلال فترة عيد الفطر، وأمام الجوامع وفي المناطق المكتظة.

ثانيا: متابعة الخطة الأمنية لا سيما في مدينة طرابلس والجوار، والتي تتم بإشراف معالي وزير الداخلية والبلديات وتعزيز عديد العناصر لزيادة الدعم للأجهزة الأمنية للعمل على ضبط المخلين بالأمن وتوقيفهم.

ثالثا: التمني على القضاء تشديد العقوبات في حق مطلقي النار والمجموعات التي تفرض خوات على المؤسسات وتقوم بترهيب المواطنين.

رابعا: تفاديا لأي مشكلة قد يسببها إستثمار المولدات الكهربائية، وجوب طلب الإذن مسبقا من السلطات الإدارية لاستثمار مولد كهربائي جديد.

خامسا: الطلب الى بلدية طرابلس والشرطة البلدية التشدد في ضبط المخالفات على الأملاك العامة ومنع الفوضى على اختلافها وطلب المؤازرة من القوى الأمنية، على أن يصار بعد انتهاء فترة الأعياد إلى وضع وتنفيذ خطة لإزالة جميع المخالفات والتعديات القائمة على الأملاك العامة (كيوسكات وبسطات وخلافها).

تصريح المحافظ نهرا

زر الذهاب إلى الأعلى