مجتمع

أمي.. جنة قلبي لقاء مع د. سينتيا الاسمر وانطوانيت شاهين من تنظيم مكتب تفعيل دور المرأة في بشري

 

لمناسبة عيد الأم، وتحت عنوان “أمي جنة قلبي” أقام مكتب تفعيل دور المرأة في منطقة بشرّي في “القوّات اللبنانيّة”، لقاءً مع رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة في الحزب سينتيا الأسمر، بحضور ممثل النائبة ستريدا جعجع رومانوس الشعّار، سفيرة حقوق الإنسان أنطوانيت شاهين، رئيس مجلس إدارة مستشفى بشرّي الحكومي الدكتور أنطوان جعجع، رئيسة جهاز الشؤون القانونية في “القوّات” إليان فخري، رئيس مركز “القوّات” في مدينة بشرّي رينيه النجّار، لجنة جبران الوطنية ممثلةً بالسيّدة جيسي رحمه، رئيسة جمعية Chance ميرنا الشدياق، عدد من المخاتير ومدراء المدارس، وحشد من سيّدات ونساء المنطقة.

افتُتح اللقاء بالنشيدين اللبناني والقواتي، ثم ألقت السيدة ناتالي جعجع كلمة اكدت فيها ان الامومة تجسد القدس معاني الانسانية واعظم هبات الله لاعطاء الحياة وهي الوطن وصناعة الرجال وهي الحب والسلام والامل ووجهت التحية بالمناسبة لسيدة الصلابة والحضور والمثابرة لمدة الجماعة النائب سوريا جعجع ولكل الامهات وبخاصة اللواتي غادرونا .

رئيسة مكتب المرأة في بشري عبير عمانوئيل سكّر، بدورها القت كلمة رحّبت فيها بالحضور، وحيّت جميع الأمهات اللواتي أنجبن وكافحن وشققن طريقهن من أجل الوطن والبيت والعمل،كما عايدت الأمهات وشكرت النائب جعجع ونوّهت بدورها الوطني كنائبة في المجلس وبعملها الإنمائي في منطقة بشري. وقالت:وردة حب لروح الامهات اللواتي غادرونا من دون موعد مسبق وآمل ان يعطي الله نعمة الصبر لكل ام فقدت احد اولادها وتعيش مرارة الفراق والف تحية للام الحنون لكل اهل بشري والجبة النائب ستريدا جعجع ونطلب من الله ان يحميها ويحميكن لتبقين سندا ومنارة نستنير بها.

بدورها، ألقت د. الأسمر كلمة عرضت فيها تجربتها، وتحدّثت عن مسيرتها والتوفيق بين عائلتها وعملها والتزامها بالقضية. وأكّدت الأسمر أن حزب “القوات اللبنانية” هو خشبة الخلاص للبنان والمجتمع المسيحي، وخلاص مجتمعنا هو من خلال الأمهات اللواتي لديهن مسؤولية ودور كبير في هذا المجال.

وقالت: كل سيدة ممكن بطلة ولديها قصة نجاح، انطلقوا ولا تتردد ونحن دائما الى جانب كم وسنلتقي دائما في الدفاع عن القضية والوطن لان قدرنا ان نبقى على الوعد ابطالا لا يبخلون باي ثمن دفاعا عن عائلاتنا وختمت موجهة التحية للنائب ستريدا جعجع وسفيرة حقوق الإنسان أنطوانيت شاهين التي القت مداخلة تحدّثت فيها عن قوة المرأة ونضالها. ووجّهت ش تحية لروح والدتها وكل أمهات شهداء القوّات اللبنانيّة.

ثم تسلّمت الأسمر درعاً تكريمياً كعربون تقدير لجهودها.

وفي الختام قُطع قالب حلوى للمناسبة، وتم توزيع الهدايا على المُشاركات.​

زر الذهاب إلى الأعلى