مجتمع

برحليون تكرم الام في عيدها برعاية النائب ستريدا جعجع

برعاية النائب ستريدا جعجع ممثلة بالنائب السابق جوزيف اسحق وبمناسبة عيد الام، اقامت لجنة المرأة في مركز القوات اللبنانية -برحليون حفل غداء تكريمي لأمهات وسيدات البلدة بحضور كاهن الرعية الخوري جورج يزبك،المختار مارون طراد، رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة الدكتورة سينتيا الاسمر، مدير مكتب النائب ستريدا جعجع رومانوس الشعار،رئيس وأعضاء مركز برحليون وحشد من الأمهات.

الحفل استهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد القوات اللبنانية ألقت بعدها كارمن ابي نصر كلمت ترحيبية شكرت فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة وقالت أطال الله بعمركم وباعمار كل أم ناضلت في وقت الحرب والسلم ام الشهيد وام المخطوف وبخاصة ام القضية النائب ستريدا جعجع التي تحدت كل الظروف بعزم واصرار على مدى ١١ سنة ، والشكر الأكبر لامنا العذراء حاميتنا وحامية بلدنا.

بعدها ألقى رئيس مركز القوات في برحليون طوني ديب كلمة هنأ فيها امهات البلدة بعيدهن شاكراً لاعضاء لجنة المرأة التحضير المميز للقاء التكريمي وللنائب ستريدا جعجع ممثلة بالنائب السابق جوزيف اسحق رعايتها الحفل واضاف: اتوجه بالمعايدة لكل امهاتنا اللواتي مهما فعلنا لن نفيهم جزء مما قاموا به وآمل ان تصبح هذه المناسبة محطة سنوية لتكريم امهاتنا اللواتي يعملن دون تعب طوال ايام السنة، أطال الله بأعماركم وعلى أمل اللقاء دائما.

بدورها الدكتورة الاسمر ألقت كلمة حيت فيها الأمهات والسيدات والمشاركين وقالت تحية من القلب تحية مفعمة بروح المقاومة والنضال، نحن هنا اليوم لنؤكد ان القوات اللبنانية هي” أم الصبي والدولة القوية”. نحن اليوم مع امهات واخوات أبطال، امهات ربت وعلمت ابناءها على مبادئ الكرامة والعنفوان والإيمان، امهات لولاهن لما كنا اليوم هنا، امهات تربي أجيالنا تسعى لبناء الوطن فكيف يمكننا مكافأتها؟ كيف نكافئ ام الشهيد القواتية؟ كيف نكافئ النائب ستريدا جعجع؟ كيف نكافئ أنطوانيت شاهين؟ كيف نكافئ امهاتنا اللواتي كن يرسمن إشارة الصليب على أولادهن ويدعون لهم بالتوفيق كلما دعت الحاجة للدفاع عن القضية والكيان ونحن اليوم سنفعل ذلك مع ابنائنا لأننا ندرك ان الدفاع عن القضية دفاع عن الشرف والكرامة والكيان.

وتابعت: لن أطيل الحديث لكنني أؤكد أننا وبتوجيات من رئيس الحزب والنائب ستريدا لن نوفر اي فرصة لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بعيداً عن ما يتوق له البعض من جمعيات تهدف إلى نخر مجتمعنا. فحزبنا هو الحزب الوحيد الذي يعمل فوق الطاولة ويحترم مبادئه المترسخة فينا منذ نشأتها ولا يناور كغيره ولم يترك اهله يوما. لذا علينا أن نكون مؤثرين في مجتمعنا ونكون قدوة في صنع المستقبل الذي نحلم به.

النائب جوزيف إسحق بدوره ألقى كلمة وجه في مستهلها المعايدة الى امهات برحليون ومنطقة بشري وكل لبنان وتابع:اشكر رئيس مركز برحليون الرفيق طوني ديب وأعضاء المركز على هذا اللقاء المميز المخصص لتكريم امهاتنا اللواتي يستحقون التكريم كل يوم وليس فقط في يوم العيد لانهن زرعن العنفوان والبطولة في قلب كل واحد منا، هن اللواتي قدمن الشهداء منذ وجودنا في هذا الشرق لنبقى ويبقى لبنان سيداً وحراً.

واضاف : امهاتنا هن القدوة والمثال في التضحية مع رجالهن في سبيل بناء عائلات مسيحية مناضلة  للدفاع عن لبنان الوطن الذي نتمناه وعدم السماح بتهديد وجودنا فيه.وأخيراً أؤكد لكم واعدكم بأن القوات اللبنانية ستحافظ دائما على القيم التي زرعتموها فينا لنبقى السد المنيع في وجه كل من يهدد ايماننا بلبنان.

وختم :اسمحوا لي أن أشكر كارمن على توجيهها المعايدة للنائب ستريدا لأنها أعظم ام في منطقة بشري وتعتبر ان كل ابناء المنطقة هم أبناؤها تحمل همهم كل يوم وتسعى لتأمين الراحة اللازمة لهم ليعبروا هذه المرحلة الصعبة مع أمهاتهم وعائلاتهم. رحم الله امهاتنا اللواتي غبن عنا وأعاد الله العيد على الجميع بالصحة والسلام والطمأنينة.

وفي ختام اللقاء تم توزيع هدايا تذكارية وقطع قالب الحلوى بالمناسبة

زر الذهاب إلى الأعلى