Uncategorizedمحليات

رابطة قنوبين أعدّت برنامج المشاركة في ” طرابلس عاصمة ثقافية”.

وجّهت رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث كتاباً الى وزارة الثقافة أعلمتها فيه انها أعدّت برنامج مشاركة في فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية سنة 2024. وجاء في الكتاب:
    تتابع رابطة قنوبين للرسالة والتراث الاعمال التحضيرية لاحياء فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية، هذه المبادرة الرائدة، التي تعبر عن غنى طرابلس الفيحاء الثقافي، وتنوعها االفكري والإجتماعي، وعن المشترك الوطني الجامع الذي احتضنته طوال تاريخها، ولا تزال.
    ان ما تقوم به الرابطة، هو مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس، ويندرج في صميم العناية بتراث وادي قاديشا، (الوادي المقدس) بضفتيه، أي الذي يحتضن أقساماً جغرافية من أقضية بشري وزغرتا والكورة وصولاً الى طرابلس. إن هذا التراث الذي يعني جميع اللبنانيين، وبات يعني العالم كله منذ سنة 1998 ، حين صنف الوادي في لائحة التراث العالمي من قبل منظمة الأونيسكو، يشكل، بلا شك، أبرز محاور وأنشطة فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية، لذلك ىستكون للرابطة مشاركة في هذه الفعاليات من خلال الكتب والأفلام المتعددة اللغات والدراسات التاريخية القيمة والأبحاث الموثقة المتعلقة بالمشترك القائم بين الإرث الثقافي لكل من طرابلس المدينة والوادي المقدس بأوجهه الدينية والوطنية والإجتماعية … الى ما سوى ذلك من سبل المشاركة المقررة.

زر الذهاب إلى الأعلى