مجتمع

شبيبة كاريتاس اقليم الجبة تنظم تطوافا بتمثال العذراء على كل قرى وبلدات قضاء بشري

لمناسبة الشهر المريمي وجريا على عادة باتت سنوية نظمت شبيبة كاريتاس لبنان اقليم الجبة تطوافا بتمثال السيدة العذراء تحت عنوان”إليك الورد يا مريم يهدى من ايدينا” على مدى يومين متتالين عبر كافة قرى وبلدات قضاء بشري من مغر الاحوال مرورا طورزا وعبدين وبرحليون وبلا مزرعتي بني صعب وعساف، وقنات ثم بيت منذر وقنيور فحدث الجبة ومنها إلى مفترق الصرح البطريركي حيث اجتمع أهالي بريسات الديمان وبعدها الى حصرون ثم بزعون حيث حمل الشبيبة التمثال وسط التراتيل ونثر الورود وصولا الى كنيسة سيدة بزعون بمشاركة رئيس البلدية رامي بو فراعة.

وفي اليوم الثاني استكملت الشبيبة التطواف مرورا ببقرقاشا، فبقاعكفرا ومن ثم إلى بشري حيث اعد الطلائع والفرسان والاخويات والأهالي استقبالا بالبخور والورود امام مجسم المثلث الرحمات المطران فيليب شبيعة وبعد تلاوة مسبحة الوردية وطلبة “ام الله”، ليواكبوا العذراء الى باحة كنيسة مار سابا، لينطلق المكتب بعدها الى باحة كنيسة مار رومانوس في حدشيت ومنها إلى بلوزة ليختتم بعدها التطواف في بلدة بان .

وفي كل محطات الاستقبال كان كهنة الرعايا والاهالي يرفعون الصلوات طالبين شفاعة العذراء مريم لخلاص لبنان وشفاء للمرضى ومساعدة المحتاجين. آملين ان تنقضي الايام الصعبة بشفاعة العذراء وجميع القديسين.

رئيس اقليم كاريتاس الجبة الدكتور ايليا ايليا. قال: تطواف العذراء مريم في قرى قضاء بشري، هو حدث سنوي درج عليه اقليم كاريتاس الجبة ليجمع الناس من مختلف الأعمار والخلفيات للاحتفال بالعذراء مريم في هذا الشهر المبارك والتعبير عن حبهم لها. وتعزيز الروابط الروحية والاجتماعية بين الأفراد وقرى وبلدات قضاء الجبة.

وأضاف :في هذه المناسبة، نثمن جهود شبيبة كاريتاس في تنظيم هذا الحدث السنوي الرائع، والذي يعكس روح التضامن والمحبة التي تحرك الشباب للعمل من أجل المجتمع وخدمته. ونشجع الشباب على الاستمرار في هذه الجهود وتعزيز القيم الروحية والاجتماعية في منطقتنا.فلنتذكر دائمًا أن العذراء مريم هي مثال للتضحية والخدمة، ونحن بحاجة إلى مثل هذه القدوات في حياتنا. فلنصلي معًا من أجل السلام والمحبة والوحدة في العالم، ولتكن هذه المناسبة فرصة لتعزيز الصلات بين الناس وتعميق الروحانية والتعبير عن الحب للعذراء مريم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى