متفرقات

مطر تفقد كلّية الصحة – الفرع الثالث: مساعدة الجامعة اللبنانية واجب وطني


زار النّائب إيهاب مطر كلّية الصحة العامّة- الجامعة اللبنانية (الفرع الثالث) في منطقة الضمّ والفرز في طرابلس، وكان في استقباله مدير الكلّية الدكتور فؤاد زيادة، الدكتور مؤمن بارودي، الدكتور فؤاد دبوسي والدكتور عزام الولي.
وجال مطر على القسم الإداري، قاعات التدريس، إضافة إلى مختبرات عدّة وتفقد المبنى الذي تحدّث عنه الحاضرون مطوّلًا للتأكيد على أهمّيته وضرورة دعمه.
وبعد الحديث عن الاختصاصات الموجودة في الكلّية، أكّد زيادة تمتّعها بخصوصية مميّزة تبقى مختلفة عن الكلّيات والاختصاصات الأخرى، وقال: “هي عائلة شمالية، ومن الشمال إلى كلّ الشمال، لكن بجودة وكفاءة تحتاج إلى دعم جدّي للاستمرار، لا سيما مع أزمة المازوت وانقطاع التيّار الكهربائي وغيرها من الأزمات التي تحتاج إلى تغطية وصيانة عبر السماح بدخول المساعدات التي كانت قدّمت لنا سابقًا لكن نحتاج إلى مزيدٍ منها لمواجهة المشكلات التي تعرقل العمل”.
وتوجه الحاضرون إلى النائب مطر بالقول: “جئتنا بالوقت المناسب، أيّ في وقتٍ نحتاج فيه إلى هذا الدعم، فصحيح أنّ كلّيتنا صغيرة لكن مفعولها كبير جدًا ومهم للغاية ومعروف، لكن للأسف هذا المبنى الضخم لم تُكتب له نهاية سعيدة كما يجب”.
بدوره، قال مطر: “لقد أنصتنا إليكم جيّدًا ونحن نشعر بآلامكم ووجعكم، فالألم عينه إجمالًا تمرّ به جميع الجامعات، وكانت لدينا زيارات مختلفة قمنا بها وتفقدنا من خلالها كلّيات متنوّعة، منها كلية العلوم التي تُواجه الآلام عينها، وبالتأكيد سنرى ما يُمكننا فعله وتقديمه لمساعدتكم”.
وإذ اعتبر أنّ التدريب مهمّ جدًا قبل الانطلاق إلى سوق العمل، تساءل عن تفاصيل عدّة ترتبط بالمبنى وكيفية تأمين الكهرباء له، مشدداً على أن الكلّيات الأساسية باتت تحتاج إلى تبنّي لكن لا ننفي أهمّية هذه الكلّية المرتبطة بسوق العمل الذي يتأثر فيها من جهة، وبالقطاع الطبّي من جهة ثانية.
وتوجه إلى الحضور بالقول: “إن مساعدة الجامعة اللبنانية واجب وطني، فهي العامود الاساس للتعليم في لبنان، ويجب على الجميع التضامن مع هذه الجامعة التي تخرج الألوف سنوياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى