محليات

النادي اللبناني لليخوت يفتتح موسمه .

 

شربل ضرغام

في اطار برنامجه المدرسي الذي أطلقه النادي اللبناني لليخوت بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لليخوت ومن خلال اطلاق مدينة البترون عاصمة الشراع في لبنان فقد خرّج النادي من خلال أكاديميته دورة مدرسية لعشرين شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما”وهما من مدرسة الجالية الأميركية في بيروت (ACS) وخضعوا لدورة لثلاثة أيام متتالية وتعرّف خلالها المشاركون على هذه الرياضة وكيفية ممارستها .

وقد تخلل الدورة أوقات ترفيهية ومساحة للرسم والفن البحري ،حيث رسم المشاركون  على حصى البحر الملساء وقد اختار منظمو الحدث ثلاثة فائزين لهذا النشاط .

وفي اليوم الثالث والأخير وزع رئيس الاتحاد ورئيس النادي المنظم الكومودور ربيع سالم الشهادات على المشاركين وكانت له كلمة في المناسبة شرح من خلالها أهمية اعلان مدينة البترون عاصمة الشراع في لبنان واستضافتها لهكذا أحداث تستقطب فئات عدة من المجتمع أكانت محلية أو دولية . مما يعزز السياحة البحرية في البترون وتاريخ المدينة العريق والذي لا طالما كان لولب الحركة البحرية على الشاطئ اللبناني .

وأضاف اني أدعو جميع المشاركين  للعودة الى هذا القضاء وهذا النادي لمتابعة تعلّم هذه الرياضة البحرية والتمتع بالبيئة الخلابة الموجودة في منطقة البترون .

وفي الختام كان غداء على شرف الحاضرين من طلاب ومعلمين ومدراء المدرسة المشاركة .

وأشرف على الأكاديمية المدربان أنطوني سلوم ورشاد زغيب وعلى الصفوف الفنية والترفيهية المدربة جينيفر لبكي.

زر الذهاب إلى الأعلى