متفرقات

الصليب الأحمر يزور غرفة عمليات أميون بعد تأهيلها من قبل جمعية “كلنا اهل”

نظم الصليب الأحمر زيارة إلى غرفة عمليات الشمال في بلدة أميون بعد تأهيلها وترميمها من قبل جمعية “كلنا أهل” وتجهيزها بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر الدانماركي.

شارك في الزيارة،  أمين عام الصليب الأحمر جورج الكتاني ومسؤولون ومدراء وكوارد ومتطوعون من الجمعية، ورئيسة بعثةاللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة سيمون كزابيانكا أشليمان مع وفد مرافق ومديرة برنامج الصحة في بعثة الصليب الأحمر الدانماركي ريما كيخسرو، والنائب أديب عبد المسيح على رأس وفد من جمعية ” كلنا أهل” وحضور كل من قائمقام الكورة كاترين كفوري، ورؤساء بلديات وفعاليات إجتماعية وممثلي القطاع الصحي والنجدة الشعبية في الكورة.

بعد ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية، جال الحضور في أقسام الغرفة واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول دور وعمل غرفة العمليات.

وبالمناسبة، دعا النائب عبد المسيح الجميع إلى مأدبة غذاء أقامها في مطعم Black Horse، حيث ألقى كلمة بالمناسبة مرحبا بالحضور قائلا:”أهلا بكم في كورة العلم والثقافة والحضارة. وها نحن مرة جديدة نتلاقى جمعية “كلنا أهل” مع الصليب الأحمر اللبناني، بتعاون تحت عنوان انمائي وانساني ووطني دون تمييز طائفي أو مناطقي ايمانا منا برسالة هذه المؤسسة”.

اضاف:” إن تأهيل غرفة عمليات الشمال في الكورة هو بوابة الأمل وجسر جديد للمحبة وكلنا ثقة بأن الدعم سيصل إلى جميع المواطنين دون تمييز وبحيادية مطلقة، وبالتالي فإن كفاءة مسؤولي وكوادر الصليب الاحمر اللبناني تدخل الثقة الى كل محتاج حاملين المصاب والمريض على الأكتاف ويطمئنونه بأنه سيكون بخير وسيبقون الى جانبه ولن يتركوه”.

وقال :” ستبقى جمعية “كلنا أهل” على عهدها لخدمة كل إنسان،وإن وجود الصليب الأحمر اللبناني هو نموذج على نهوض لبنان”.

ومن ثم ألقى الكتاني كلمة جاء فيها:”هذه الغرفة هي كغرف عمليات الصليب الأحمر اللبناني الثلاث الأخريات (بيروت- جبل لبنان، والبقاع، والجنوب) فعالة ونموذجية وعالية التقنية ومجهزة بأحدث المعدات ومدعمة بطاقم من التقنيين”، مشيرا الى أن “الصليب الأحمر اللبناني يقدم سنويا أكثر من مليون خدمة إنسانية متنوعة من خلال مراكزه المنتشرة على كامل الأراضي اللبنانية، وأن قطاع الإسعاف والطوارئ وحده ينفذ سنويا ما يقارب 170 ألف مهمة وخدمة إسعافية على مستوى وطني ومن ضمنها حوالي 40 ألف خدمة على مستوى محافظة الشمال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى