جمعيات ومنتديات

جمعيات من المجتمع المدني زارت مستشفى طرابلس الحكومي للإطلاع على أقسامها

 

قام وفد ضم القاضي نبيل صاري، والمجلس السياحي الإجتماعي لطرابلس الكبرى ممثلا بالمهندس فادي عبيد والإعلامية روعة الرفاعي وهدى صباغ رئيسة جمعية المجمع الثقافي الفني بزيارة ميدانية الى مستشفى طرابلس الحكومي في منطقة القبة، حيث كان في إستقبالهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور فواز الحلاب ومدير المستشفى الأستاذ ناصر عدرة .

بعد إجتماع إستمر لأكثر من ساعة إطلع خلالها المجتمعون، على “أبرز أقسام المستشفى وما تقدمه من خدمات صحية في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة، وهذه خدمات تضاهي أهم المستشفيات الخاصة على مستوى لبنان ككل، خاصة على صعيد مرضى السرطان من خلال القسم الجديد والذي يضم أحدث الآلات المتطورة في معالجة الأمراض السرطانية. بالإضافة الى اكبر مركز تصوير شعاعي ومخبري في الشمال.

ولفت الدكتور حلاب الى “أهمية المشاريع التي تنفذ اليوم بهدف توسعة المستشفى وإنشاء مركز للرعاية الصحية” .

وأشار عدرة ل”المشاكل التي تواجه المستشفى الحكومي وكيفية علاجها” .

وبعد جولة في الأقسام، تم الإتفاق على “التعاون وبذل الجهود في سبيل تغيير الصورة النمطية عن المستشفى الحكومي والتي من الممكن أن تستقطب جميع المرضى ومن كافة المستويات نظراً لخدماتها الصحية المتطورة والعناية التي يمكن أن يتلقاها المريض في كل الأقسام والسعي لتنفيذ البروتوكول الموقع من وزارة العدل والمستشفى لاعتماده كمركز نموذجي للطب الشرعي في لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى