جمعيات ومنتديات

أمسية ثقافية فنية لرابطة آل الدندشي  تحولت إلى “أوبريت” بمشاركة الحضور

 

أقامت اللجنة الثقافية في “رابطة آل الدندشي” أمسية شعرية في مقرها بطرابلس بحضور حشد من الأعضاء و أبناء البلدات العكارية مشتى حسن، ومشتى حمود وتلكلخ التي يتحدّر منها أبناء العشيرة إضافة إلى مناطق في شمالي سوريا.

وبدأت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء والضحايا، وألقت المحامية رولا دندشلي كلمة رحبت فيها بالمدعويين.

وبإسم الهيئة الإدارية تحدث رئيس الرابطة محمود العبود الدندشي معددا المشاريع والخطوات التنفيذية التي تهدف الرابطة إلى تنفيذها تباعا لتقوية الروابط العائلية والثقافية والإجتماعية ومتابعة القضايا الإنمائية في مناطق تواجد (العشيرة)، منوها بأهمية هذا اللقاء الذي يتألّق فيه شعراء من أبناء العائلة، ويزيدها جمالية عازف العود الفنان علاء المصري.

وألقى كل من الشاعر محمد واصف الدندشي والشاعر جاسم أنور الدندشي قصائد تنوعت بين المشاعر الوطنية والقضايا الإنسانية والأجواء العائلية.

وعلى أنغام الموسيقى والطرب الاصيل تفاعل الحضور وسرعان ما تحول اللقاء إلى “أوبريت” شعبية إستمتع بها الجميع ، وتخلل ذلك حلويات عربية طرابلسية، وتمنى الحضور تكرار هذه الأمسيات التي من شأنها أن تزيد من الروابط الإنسانية والإجتماعية بين أبناء العشيرة الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى