بلديات

اعتداء بالضرب على سيّاح أجانب في أفقا!

أعربت بلدية أفقا- قضاء جبيل، في بيان، عن إدانتها ورفضها بشدّة لـ”التعديات المتكرّرة التي يتعرّض لها السياح الذين يقصدون المعالم السياحية في البلدة لاسيما الشلال والبركة الزرقاء من قبل بعض الأشخاص الذين لا يمثّلون إلّا انفسهم والذين يسعون إلى فرض واقع مخالف لطبيعة البلدة”.

واعتبرت “هذه التصرفات المشينة والأساليب غير الانسانية والهمجية لا تدلّ إلّا على الجهل واللاوعي، ولا تمت للقيم والمبادئ والأخلاق الانسانية بشيء وهي اعمال مدانة جملة وتفصيلاً ولا تُعبّر إلّا عن دناءة مرتكبيها”.

وأضافت البلدية: “انطلاقاً من حرصنا على تعزيز السياحة والتنمية في جرد جبيل وعلى أن يتمتّع السياح بالأمن والراحة، تستنكر البلدية ما تعرّض له السياح الاجانب بتاريخ 19/6/2024 من إهانة وضرب وتتوجه إلى كافة المراجع المختصة لا سيما وزارة السياحة وزارة الثقافة ووزارة الطاقة والمياه”.

واعتبرت البلدية هذا البيان “بمثابة إخبار للنيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان للإيعاز الى جميع القوى الأمنية والعسكرية القيام بما يلزم لعدم السماح للمرتكبين والمخلّين بالأمن والنظام بالتواجد في هذه الاماكن تحت أيّ ذريعة واي عذر، وذلك للحفاظ على الطابع السياحي العام للبلدة وعدم استغلال البعض لهذه الأماكن لمصلحة خاصة وفرض رسوم وخوّات بدون أيّ وجه حق”.

زر الذهاب إلى الأعلى