أخبارالشمال 🇱🇧

بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى المبارك في المدينة 

 

نظمت بلدية طرابلس الإحتفالية والمراسم بعيد الأضحى المبارك وفقا للبروتوكول والتقاليد الطرابلسية، حيث وصل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق الى القصر البلدي عند الرابعة و55 دقيقة من صبيحة اليوم الأول للعيد، وفي الساعة الخامسة وصل رئيس مصلحة الهندسة في بلدية الميناء عامر حداد ممثلا سعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، وتلاه النائب جميل عبّود، ولدى وصولهم عزفت فرقة من جمعية كشافة الغد الموسيقى الترحيبية، فيما قدمت كوكبة من حملة الاعلام اللبنانية والكشفية واعلام البلدية، تقدمهم الرئيس المؤسس القائد عبدالرزاق عواد التحية، كما قدمت فرقة من شرطة البلدية التحية.

وبعد استراحة قصيرة في مكتب رئيس البلدية في القصر البلدي، شارك فيها مساعد قائد منطقة الشمال الإقليمية لقوي الأمن الداخلي النقيب زياد يمق ممثلا قائد المنطقة العميد مصطفى بدران، رئيس مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، وعضو المجلس البلدي زاهر سلطان ورؤساء المصالح والدوائر وقائد الشرطة.

انتقل ممثل المحافظ ورئيس البلدية والحضور في موكب أشرفت عليه الشرطة البلدية ومفرزة سير طرابلس في قوى الامن الداخلي، الى دارة سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في أبي سمراء، حيث كان في استقبالهم مع عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الدكتور منذر حمزة، وعدد من مشايخ دار الافتاء.

وخلال استراحة قصيرة وقبل التوجه لآداء صلاة العيد في الجامع المنصوري الكبير، تم عرض للأوضاع العامة اللبنانية منها والطرابلسية، في ظل ظروف صعبة التي تمر بها البلاد.

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث كان في الاستقبال كشافة الجراح في طرابلس حيث عزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني، وذلك بقيادة المفوض وسام الوزة، وأدت ثلة من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية التحية.

وكان في استقبال الوفد الرسمي، أعضاء لجنة دائرة الاوقاف الإسلامية في طرابلس.

وبعد صلاة وخطبة العيد، ألبس الدكتور يمق، المفتي إمام العباءة في تقليد عثماني قديم، بمشاركة وحضور النائب كريم كبارة، الوزير السابق عمر مسقاوي، ورؤساء المصالح والدوائر في البلدية ودار الفتوى واوقاف طرابلس.

بعدها تقبل إمام وريفي وحداد ويمق والاعضاء وشخصيات التهاني بالعيد من المشاركين في الصلاة.

بعد ذلك، أوصل النائب عبود، ويمق وحداد وعبيد، المفتي إمام إلى منزله، حيث انضم اليهم النائب طه ناجي والنائب السابق سمير الجسر، والدكتور جلال حلواني، واعضاء المجلس البلدي ورجال دين.

ومن هناك انتقل النائب عبود وممثل المحافظ وعبيد ويمق والاعضاء والوفد إلى دارة رئيس البلدية في طرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى