مجتمع

وحدة الطوارئ في “كاريتاس لبنان” زارت مدير عام الدفاع المدني

 

زار وفد من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في”كاريتاس لبنان” مقر المديرية العامة للدفاع المدني في عين الرمانة- بيروت والتقى الوفد المدير العام العميد ريمون خطار في مكتبه، ناقلين إليه تحيات ومحبة وتقدير رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي.

وقد ضم الوفد مدير وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ منسق عام جهاز شبيية كاريتاس لبنان الدكتور بيتر محفوظ، مستشار العلاقات العامة والإعلام الصحافي جوزاف إبراهيم محفوض، وعدد من المسؤولين في وحدة الطوارئ.

الد.محفوظ وضع جميع إمكانيات وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في كاريتاس لبنان، بتصرف المديرية العامة للدفاع المدني من أجل التنسيق والتعاون، لتأمين أفضل خدمة للمواطنين، خصوصاً المتطوعين في الجهازين الدفاع المدني ووحدة الطوارئ، ثم نوه محفوظ بإسم وحدة الطوارئ وجهاز شبيبة كاريتاس لبنان بالدور الذي يقوم به المدير العام العميد خطار، من خلال توجهاته على صعيد كافة المناطق اللبنانية بشكل عام ومنطقة جبيل وكسروان بشكل خاص.

كما وضع د. محفوظ العميد خطار بأجواء كافة النشاطات التي تقوم بها وحدة الطوارئ في لبنان من خلال تدخلهم بأحداث مرفأ بيروت وأحداث الزلزال في سوريا بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط وكاريتاس الدولية ودورة الإغاثة في جمهورية مصر العربية، وتنطيم زيارة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس إلى قبرص.

مشدداً على العيد الوطني، واليوم العالمي للدفاع المدني وفق ما حددته المنظمة الدولية للحماية المدنية التي أتخذت شعارها لهذا العام “يداً بيد للوقاية من المخاطر”.

ولفت الدكتور محفوظ إلى أن الأهم لهذه الزيارة، أنه أتفقنا مع المدير العام على كافة الأمور ودعيناه إلى زيارة تفقدية لمقر وحدة الطوارئ وغرفة العمليات التي تعمل ٢٤ /٢٤ في حالات جبيل – كسروان، موجهاً تحية إجلال وتقدير إلى معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي.

أخيراً، شكر المدير العام  خطار الد. محفوظ والوفد على مبادرتهم، واعداً إياهم إلى مزيد من التعاون من أجل مصلحة لبنان، في هذه الظروف الإستثنائية والدقيقة التي يمر بها الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى