متفرقات

النقيب السيد بمناسبة عيد العمال:”نتطلع الى نهايه مبشرة للأزمة الراهنة”

بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي النقيب شادي السيد  : ان هذا اليوم يكتسب اهميه قصوى ليس بالنسبة فقط لليد العاملة فكل المجتمعات تقوم وتنمو بفضل هذه الفئة من الناس ، ولذلك فانها اي هذه الفئه تعتبر الاهم بالمطلق ويقوم على عاتقها بناء المجتمعات وبناء الحضارات والمدن والمصالح المختلفة.

واننا في لبنان بحاجة في هذا التوقيت العصيب الى تضافر الجهود لحماية هذه العامل في وجه المخاطر التي تحدق بمختلف شرائح المجتمع اللبناني فنحميه ونوفر له الظروف المؤاتيه لكي يستمر عزيزا كريما ونبعد عنه شبح الفقر الذي غزا هواجسه لسنوات طويله نتيجه الأزمة الأخيرة .

اننا نتطلع الى نهايه مبشرة للأزمة الراهنة ولنا في اداء الحكومه وما سعت الى تنفيذه من لجم لسعر الصرف ومن احداث نمو اقتصادي سجل في السنة الماضية لنا في ذلك امل بان نذهب فعلا الى استقرار كامل والى نمو فعلي وكبير يحقق الازدهار الذي نريد لوطننا .

وان كل ما نصبو اليه من تطلعات نقابية وعمالية ووظيفية في القطاعين العام والخاص لا يمكن ان يتحقق الا باجماع لبناني على حماية المؤسسات الرسمية وتشجيع القطاع الخاص وصون دور المؤسسات الدستورية و انتخاب رئيس الجمهوريه .

ودائما أملنا ان تحل العدالة وان يسقط الغبن والظلم عن كل المجتمعات والمسارعه الى عملية انقاذ شاملة يشارك فيها الجميع بدون محاولات التملص والتذاكي ووضع الامور في غير نصابها وتبادل الاتهامات التي لن تقدم ولن تؤخر فلبنان بحاجة الينا جميعا ليعود فينمو ولنحافظ عليه كيانا واحدا بعيدا من هواجس ومخاوف التقسيم وغيرها فلبنان القوي من جنوبه الى شماله هو الذي يضمن بقاءنا وقوتنا واستمرارنا .

وكل عام واليد العاملة وكل لبنان بخير

زر الذهاب إلى الأعلى