محليات

نصّار يشارك في الاجتماع الـ49 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط في الأردن

شارك وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار في الاجتماع الـ 49 للجنة الاقليمية للشرق الاوسط الذي انعقد في البحر الميت في المملكة الاردنية الهاشمية، في حضور الدول العربية الاعضاء في المنظمة العالمية للسياحة.

انطلقت أعمال الاجتماع، في حضور الامين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي. وشكر وزير السياحة والاثار الاردني مكرم القيسي الدول العربية على مشاركتهم القيمة.

افتتاحاً، تحدث رئيس اللجنة وزير السياحة المصري أحمد عيسى، متحدثا عن “مستويات التقدم التي وصل اليها قطاع السياحة في دول اقليم الشرق الأوسط وأهمية تعزيز آليات التعاون الإقليمي المشترك بين الدول الأعضاء والتحديات التي تواجهها والحلول المقترحة مع التأكيد على المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة وتعزيز الاستثمار العربي المشترك وذلك بعد ان عرض بنود جدول أعمال الاجتماع.

ثم تحدث الامين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، فقال:”هذا الاجتماع لمناقشة التحديات كافة التي تواجه القطاع السياحي”.

نصار
وأشار نصار في مداخلة الى أهمية هذا الاجتماع الذي “ينعقد في رحاب المملكة الاردنية الهاشمية، بلد الكرم والضيافة”، وأكد “أجواء الاخوة والموَّدة والإحترام المتبادل بين الوزارء المشاركين والتعاون السائد في ما بينهم بشكل تكاملي كل ضمن مقومات بلده السياحية لإنجاح هذا الجمع العربي المميز”.

وثمّن نصار دور منظمة السياحة العالمية وجهودها “لمساندة الدول على المستوى الإقليمي والدولي من خلال مشاريع ومبادرات وبرامج بناءة ومبتكرة وصولا الى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2032”.

وأشار نصار إلى “الأثر الاقتصادي والإجتماعي للقطاع السياحي، كونه شريان حياة للعديد من القطاعات والى قوته وعزيمته للتغلب على الأزمات بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وإلى التطور الايجابي في الحركة السياحة في لبنان وانعكاساته على اقتصاده وتزايد أعداد الوافدين من العرب والأجانب والمنتشرين اللبنانيين خلال الاعوام الأخيرة”.

كما عرض فيديو الحملة الترويجية “اهلا بهالطلة”، التي نالت جائزة أفضل حملة ترويجية عربية من قبل الاتحاد العربي للإعلام السياحي، والذي لاقى إعجاب الحاضرين.

أما بالنسبة لمناقشته برنامج العمل للاعوام 2024-2025، أشار نصار الى “انطلاق مشروع الدعم الفني مع المنظمة حول ال DMO والتقدم الذي حققه لبنان في مجال بيوت الضيافة والإستعداد لمشاركة هذه التجربة الناجحة مع الدول العربية الشقيقة”.

وختاماً، أعرب الوزير نصار عن سعادته لوجوده في هذا الاجتماع، وتمنى “النجاح والتوفيق للدول العربية كافة، وللأردن الشقيق دوام الإزدهار والتقدم والرخاء”.

اما بالنسبة للترشيحات والانتخابات فقد جاءت بالتوافق، كالآتي:
-نائب رئيس الجمعية العامة ( دولة الامارات العربية المتحدة).
-رئيس لجنة الشرق الاوسط (المملكة الاردنية الهاشمية).
– نائب اول لرئاسة اللجنة الشرق الاوسط ( جمعورية مصر العربية).
– نائب ثان لرئاسة اللجنة الشرق الاوسط ( دولة الكويت).
– عضوية المجلس التنفيذي (المملكة العربية السعودية).
– لجنة البرنامج والموازنة ( سلطنة عمان).
– لجنة السياحة والاستدامة( جمهورية مصر العربية).
– لحنة الاحصاء (المملكة العربية السعودية).
-لجنة السياحة والتنافسية ( الجمهورية اللبنانية).
– اللجنة المعنية بشؤون العضوية والانتساب ( المملكة الاردنية الهاشمية).
– فرقة الاهتمام لاعادة تصميم السياحة للمستقبل (المملكة العربية السعودية).

ثم اختتمت أعمال الاجتماع، بعد الإعلان عن استضافة الاجتماع ال50 للجنة الاقليمية للشرق الاوسط في سلطنة عمان العام المقبل، واصدار توصية لاستضافة الاجتماع ال51 في العام 2025 من قبل لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى