Uncategorized

وفد من اللجنة المصغرة لمتابعة حرم الفروع الشمالية للجامعة اللبنانية التقى نقيب الاطباء في الشمال

جاءنا من الدكتور طلال خواجة ما يلي :”في اطار متابعة الابنية الجامعية في المون ميشال زار وفد من اللجنة المصغرة لمتابعة حرم الفروع الشمالية للجامعة اللبنانية نقابة الاطباء في الشمال، حيث التقى الوفد بالنقيب د.محمد صافي وبعض أعضاء النقابة.

بداية شرح أعضاء الوفد الاهداف التي حدت باللجنة لاطلاق هذا الحراك الاكاديمي مركزين على موضوع كلية الصحة التي حفرت منذ سنوات مع أغورا المجمع و من ثم توقف العمل فيها لسنوات بسبب تلكؤ الحكومة عن دفع حصتها من قرض بنك التنمية الاسلامي.

اكد الوفد أن العمل استعيد مؤخرا وان ببطء، بعد ان دفعت الحكومة بعضا من حصتها، الا ان اللجنة ترى ضرورة تيقظ المجتمع الشمالي والضغط للاسراع باستكمال المبنى والاغورا.

كما لتلزيم مباني سكن الطلاب ومبنى الابحاث الفائق الاهمية.

ذكر الوفد بأن المجتمع الشمالي التف برمته حول مشروع بناء مدينة جامعية متكاملة منذ اطلقت حركتها في اواخر القرن الماضي، مصرا على بناء حرم جامعي لائق ومتكامل. علما ان المدينة الجامعية تحتضن الان ثلاث كليات فقط هي العلوم والهندسة والفنون وتعاني من ضعف الصيانة وهزالة الميزانية والتي تؤثر على ادارة العمل الاكاديمي والبيئي والصحي.

رحب النقيب صافي بالوفد واكد وقوف النقابة والاطباء الشماليين عموما مع الحراك لاستكمال هذا المشروع الاكاديمي التوحيدي الحضاري، مركزا على كلية الصحة. وبالمناسبة فقد قال لنا بان الطوابق الحالية التي تشغلها الكلية في مبنى مستشفى طرابلس في البحصاص بمنطقه الضم والفرز دخلت في اشكالية قانونية مع المالكين للمستشفى، ما يعرض الكلية واهلها لتداعيات وارباكات هم بغنى عنها.”

والواقع فان هذه الاشكالية وواقع الكليات الاخرى زادت اللجنة قناعة وتصميما لاعادة استنفار قوى المجتمع الشمالي النقابية والمدنية والسياسية من أجل الاسراع في انجاز الصرح الاكاديمي والديمقراطي الموحد رغم كل الظروف الصعبة. وفي لبنان لا يوجد ظروف سهلة اصلا على مدى عقود .

زر الذهاب إلى الأعلى