مجتمع

لقاء لبناني اغترابي في حدث الجبة

 

نظّم رئيس مؤسسة الغصين الخيرية، رجل الأعمال جورج الغصين لقاء في دارته في حدث الجبّة ضم وجوهاً مقيمة واغترابية. وحضر النواب جورج عقيص، جورج عطالله، وليام طوق، أديب عبد المسيح وأشرف ريفي، والنائبان السابقان قيصر معوض وجوزف اسحق، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في البرازيل ايلي حاكمه، وفي قارة أوستراليا ميشال الدويهي، قائمقام بشري ربى شفشق، رئيسة حزب الكتائب في سدني أوستراليا لودي فرح، رئيسة جمعية سيدات حدث الجبة أورور باسيل، ناشر النهار الاوسترالية الزميل أنور حرب ، أمين عام جمعية حدشيت في أوستراليا طوني خطار وزوجته، مديرة برنامج صوت المحبة في أوستراليا، ميراللا فرح ، الى حشد من الأصدقاء. وخلال اللقاء تحدث عدد من رؤساء ومسؤولي الجمعيات الأهلية في الدور الذي قامت به، ولا تزال، مؤسسة الغصين الخيرية، وقد وقفت الى جانب أعداد من العائلات المحتاجة في المجالات التربوية والصحية والمعيشية، ولا تزال تواكب الأزمة المستمرة بالمزيد من المساعدات وبرامج الدعم .

وألقى الزميل حرب كلمة شكر فيها الغصين، وزرجته د. فاديا، لاحيائهما هذا اللقاء الذي بات تقليداً سنوياً يجمع وجوهاً من المقيمين والمنشرين المؤمنين بلبنان الوطن الرسالة . ومن خصائص هذا اللقاء أنه يعمق الارتباط بين جناحي لبنان. وأشار الى دور اللبنانيين المنتشرين في انهاض البلدات التي استضافتهم، وفي طلّيعتها أوستراليا، وفي دعم صمود أهلها المقيمين لمواجهة الأزمات المتوالية .

كما رحب الغصين بالحاضرين آملاً أن يستمر هذا التواصل لما فيه الخير العام، بخاصة في هذه المرحلة الصعبة اقتصادياً وسياسياً، التي تقتضي تضافر جهود جميع اللبنانيين وتوحيدها للخروج من الأزمة الراهنة . تبع ذلك غداء على شرف الحاضرين .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى