جمعيات ومنتديات

يوم طرابلسي رمضاني إستضاف زوارا من الأشقاء العرب وشاركوا في إفطار رمضاني مميز وتجولوا في شوارع المدينة وتذوقوا حلوياتها العربية.

 

 

بدعوة من خبيرة التجميل السيدة رانيا عثمان أقيم حفل افطار في “مطعم بيتنا” بطرابلس بحضور سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق امام ممثلا بالشيخ محمود نعمان، القنصل المصري شيرين الشهاوي، المستشار المصري كريم طه، نائب سفير جامعة الدول العربية  في بيروت الدكتور يوسف السبعاوي، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ، نقيب المحامين الاستاذ سامي الحسن وعقيلته المحامية فدى مرعي، نقيب الاتحاد العربي للمهن البصرية في لبنان الدكتورة نسرين الاشقر،رئيسة طيران مصر الأقليمي في بيروت السيدة ميرا مرسي إضافة لحشد من الفعاليات النقابية، والاجتماعية والثقافية والإعلامية ورجال أعمال.

وعقب الإفطار ألقت الإعلامية لينا دياب كلمة بالمناسبة ثم تحدثت  السيدة رانيا عثمان فقالت:

“حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً ضيوفي الأعزاء من مصر وبيروت والشمال وشرف كبير لي إستضافتكم في مدينة العلم والعلماء  بعد تصنيفها عاصمة للثقافة العربية هذا العام ومشاركتكم الأجواء الرمضانية ومشاهدة شوارع طرابلس المضيئة فرحاً  بهذا الشهر الفضيل وقد بدت المدينة كعروس في أفضل حلة، وكيف لا وهي المدينة التي يسعى نساؤها ورجالها  للنهوض بها ورفع شأنها وانتشالها  من الظلام فكانت بصماتهم في إظهار آثارها  واضاءتها فبارك الله بجهود كل إمرأة شمالية تسعى لزرع الفرح والسعادة في قلب هذه المدينة النابض بالحياة والساعي أبدا لتمكين وتعزيز دور المرأة القيادي في المجتمع.

وتابعت: أهلاً ومرحباً بكم في هذا الإفطار الرمضاني الذي يجمعنا في قلب طرابلس، مدينة الثقافة العربية للعام 2024. وإننا نفتخر في هذه المناسبة  بالدور الفاعل  للمرأة التي أصبحت ركيزة أساسية في بناء مجتمعنا، وإبراز القدرات والمواهب في كل المجالات، ولاسيما في هذا الشهر المبارك حيث تلتف العائلة حول مائدة الإفطار ويجمعهم الوئام والتضامن، حيث تتجسد قيم التسامح والسلام في هذا التلاحم والتقارب  لتعزيز الروابط الإنسانية وتعمر القلوب بالمحبة والسلام.

وختمت: في هذا الشهر الكريم، يسعدنا تزامن هذا الصيام لدى جميع الأديان تعبيرا عن  روح التسامح والتعايش بين ابناء مختلف الديانات السماوية، وفي هذه المناسبة نهنئ الجميع بهذه الأعياد المباركة، متمنين أن يعم السلام والفرح في قلوب الجميع.

ثم ألقى الشيخ محمود نعمان كلمة سماحة المفتي الشيخ محمد إمام فأكد فيها على التعاون بين أبناء الشمال لإعلاء إسم طرابلس مدينة العلم والعلماء التي تدعم أهل غزة وفلسطين في هذه الايام العصيبة  ودعم الطاقات الشبابية لرفع إسم منطقتهم.

وفي الختام  ألقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق كلمة شدد فيها على دور السيدة عثمان في دعم الشباب والصبايا ومساعدتهم في أمور تنظيم حفلات عقد القران من خلال مشاركتها في إقامة الاعراس الجماعية وتمكين المرأة ومساعدة النساء والصبايا في استغلال طاقاتهم لإيجاد فرص عمل.

وشدد على دعم الشباب لإيجاد فرص عمل لإنقاذهم من الفراغ القاتل وإبقائهم بعيدا عن آفة المخدرات واستغلال طاقاتهم الشابة في بناء مستقبلهم ورفع اسم بلدهم عاليا.

ثم جال الحضور في شوارع عاصمة الشمال وكانت لهم محطة في باتيسري  bouchesucrée    في شارع رياض الصلح وانضم إلى الوفد نقيب المحامين سامي الحسن وعقيلته  وصولاً إلى قصر الحلو لتناول الحلويات الطرابلسية.

واختتمت الجولة في معرض طرابلس الدولي الذي كان يشهد إحتفالا بمناسبة “يوم الارض لفلسطين ” من تنظيم “جمعية طرابلس حياة” .

وإختتم الإحتفال بسحور رمضاني في معرض رشيد كرامي الدولي من إعداد “مطعم بيتنا” وتخلله سهرة  رمضانية مع الفنان محمد الشعار .

وشكرت السيدة عثمان الحضور على تلبيتهم دعوتها وأثنت على كل من ساهم بإنجاح فعاليات هذا اليوم بإظهار عراقة طرابلس وكرم ضيافتها.

زر الذهاب إلى الأعلى