أخبارالشمال 🇱🇧

إحتفالات الجمعة العظيمة في منطقة بشري.

 

عمّت احتفالات الجمعة العظيمة ورتب انزال المصلوب وسجدة الصليب المقدس مختلف أديار وكنائس منطقة بشري وغصبت بالمؤمنين الوافدين من المدن الساحلية لتأدية الصلاة والاحتفال بالعيد مع انسبائهم في قراهم وبلداتهم.

وقد احتفل المطران جوزف نفاع، النائب البطريركي العام على المنطقة، يعاونه رئيس ديوان كرسي الديمان، الخوري خليل عرب والخوريان جوزيف وبيار سكر  بالرتبة  في كنيسة السيدة، وألقى عظة روحية تناول فيها معاني المناسبة وسرّي الفداء والقيامة.

وفي بقاعكفرا أقام الخوري ميلاد مخلوف احتفال المناسبة، وكان تطواف في محيط كنيسة السيدة.

وفي دير سيدة قنوبين في عمق الوادي المقدس نظمت الراهبات الانطونيات في الدير  برنامج الجمعة العظيمة، الذي ترأسه  الخوري هاني طوق، وتخللته مسيرة صلاة وتراتيل من دير سيدة قنوبين البطريركي الى دير سيدة حوقا، مروراً بكنيسة القديسة مارينا. ومن ثم تلتها رتبة السجدة ودفن المسيح.

وفي حديقة البطاركة في الديمان نظمت الراهبات الانطونيات برئاسة الاخت لينا الخوند برنامج صلوات الجمعة العظيمة، وقد توزعت بين كنيستي مار اسطفان ومار يوحنا مارون .

وأقام الخوري نافذ صعيّب رتبة السجدة والتطواف الديني في مجمّع مار يوحنا مارون على مشارف الوادي المقدس.

وفي حدشيت أحيا الوكيل البطريركي في الديمان، الخوري طوني الآغا، والخوري ميلاد الكورة احتفالات المناسبة، ونظما تطوافاً في محيط كنيسة مار رومانوس.

واحتفل الخوري طوني جبارة والخوري بول مراد والاب شربل نعيم برتب صلوات الجمعة العظيمة في كنيسة القديسة حنة – حصرون، بمشاركة رئيس البلدية جيرار السمعاني و المختارين لابا شليطا وطوني مرعب والاخويات و الطلائع وشباب البلدة، وكانت مسيرة صلاة وتراتيل على وقع موسيقى فرقة مار لابي من  الكنيسة  ونطاقها الجغرافي مرورا بشوارع البلدة والسوق الاثري وصولا الى كنيسة السيدة حيث اقيم القبر المخصص لمجسم المصلوب على احد مذابح الكنيسة.

وأقام رهبان دير مار اليشاع مسيرة درب الصليب من الدير الجديد الى الدير القديم في عمق الوادي حيث ضريح الاب أنطون طربيه بحضور مؤمنين من مختلف المناطق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى