مقالات

د. إيهاب مطر: ضرورة وضع حد للسلاح المتفلت

الإعلامية أماني نشابة
أكد النائب الدكتور، ايهاب مطر، على انه ليس من باب انتقاد الجماعة الإسلامية، وإنما تشديداً على ضرورة عودة الدولة الحاكمة الحازمة، التي وصفها بأنها ما تزال بعيدة، عن ضبط السلاح المتفلت في أيدي أفراد ومجموعات فإن الشرعية، كسلطة ومؤسسات، التي لا تُبنى أوطان من دونها، ستبقى منقوصة بل غائبة.
واضاف: ما كان ينقصنا، في واقعنا المتردي في كل البلد والمتفجر حربا في الجنوب، لندرك كم أن مسيرة عودتنا الى الدولة الحاكمة الحازمة ما زالت طويلة.
وانتهى مطر بالقول، لا رجاء بقيامة هذا البلد، الذي توالت عليه النكبات، الا بعودة الدولة كاملة الشرعية على السلاح المتفلت.

من طرفها اشارت الجماعة الاسلامية الى ان “محافظة عكار وبلدة ببنين وشمال لبنان أكّدت مرّة أخرى وجديدة على وفائها لقضايا الوطن والأمة وانخراطها في التعبير عن الوحدة الوطنية التي تجلّت بالدماء الطاهرة للشهيدين مصعب وبلال خلف التي روت أرض البقاع الغربي دفاعاً عن أهل الجنوب ونصرة لأهل فلسطين”.
واوضحت في بيان، “إنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان إذ نتقدّم من أهلنا في عكار وشمال لبنان عموماً بالشكر والتقدير على وفائهم ومشاركتهم في تشييع القائدين مصعب خلف وبلال خلف، نأسف للمظاهر المسلّحة وإطلاق الرصاص الذي رافق انتقال جثماني الشهيدين من طرابلس إلى ببنين وخلال التشييع، ونعتبر أنّه خارج عن أخلاق أهلنا وطبيعتهم”.
وأكدت الجماعة على أنّها حريصة على استقرار الوطن وأمن المواطن، وأنّ أيّة رصاصة تُطلق بغير اتجاه العدو الإسرائيلي هي في المكان الخطأ، وأنّ أيّ مشهد يثير الذعر والخوف بين اللبنانيين غير مقبول، وأن الجميع مدعو لبذل جهده في حماية وإعمار وبناء الوطن ومؤسساته، وأنّ أيّ جهد أو مظهر غير ذلك يضرّ بالبلد أكثر ممّا ينفع قضاياه.

زر الذهاب إلى الأعلى