مجتمع

المفتي إمام في توزيع جوائز مسابقة القرآن في طرابلس : بوركت الجهود التي تبذل لتأهيل الجيل الصاعد على حفظ وتجويد وتفسير القرأن الكريم

 

أقام أعضاء هيئة دعم تحفيظ القرأن الكريم، للسنة الرابعة على التوالي، حفل إعلان نتائج مسابقة شهر رمضان المبارك الرابعة 1444ه – 2023م، وتوزيع الجوائز على الطلاب المشاركين، في قاعة الحاج سميح مولوي التابعة لجمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في طرابلس، بمشاركة سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية الدكتور عبدالحميد كريمة، عضو مجلس بلدية طرابلس الإستاذ توفيق العتر، مدرّس الفتوى فضيلة الشيخ يوسف الديك، وأهالي الطلاب المشاركين.

قبطان

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للفئات العمرية الثلاث. ثم شرحت عريف الإحتفال المهندسة سارة قبطان بإيجاز “مراحل عمل أعضاء هيئة دعم تحفيظ القرأن الدورة الرابعة، بدأً بتسجيل المتبارين من قبل الدكتورة روبى دالاتي، المهندسة رنا الزعبي والدكتورة مها خالد، فبلغ عددهم هذا العام 132متباريا، موزعين على الفئات العمرية الثلاث”، وقالت:” لقد تابع الحفظ والتجويد للمتبارين المهندسة سارة قبطان والمهندسة دينا قبطان ديب، عبر تطبيق تقنية زووم، وأشرفت الإستاذة ياسمين غمراوي زيادة على شرح وتفسير آيات القرأن الكريم، وقام بالتسميع والتقيم النهائي شيخ قراء طرابلس فضيلة الشيخ بلال بارودي ومدرس الفتوى فضيلة الشيخ يوسف الديك”.

المفتي إمام

واشاد سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، في كلمته، ب” المستوى المتقدم للمتبارين رغم حداثة أعمارهم”، ولفت الى إن ما شاهده وسمعه “يوازي كبار القراء في أصول القراءة والتجويد”. وحث على “أهمية هذه المباريات التي يتنافس المتبارين خلالها على حفظ وتجويد وتفسير أيات القرأن الكريم، ما يؤكد على دلالات إيمانية عميقة لجوهر الدين ويسهم بنشرها بين شبابنا وشاباتنا على تأهيل الجيل الصاعد في حفظ وتجويد وتفسير القرأن الكريم، فبوركت الجهود التي تبذل لتأهيل الجيل الصاعد على حفظ وتجويد وتفسير القرأن الكريم”.

مدرس الفتوى

وشدد مدرس الفتوى فضيلة الشيخ يوسف الديك، في كلمته على “أهمية مثابرة المشاركين متابعة حفظ أيات القرأن الكريم، وأثر هذه المثابرة على مستقبلهم وإنعكاس نتائجها على أبائهم وأمهاتهم وعملهم في الحياة الدنيا وبعد الممات”.

الايوبي

عضو مجلس بلدية طرابلس وعضو هيئة دعم تحفيظ القرآن الكريم المهندس محمد نور الأيوبي، القى كلمة الهيئة، مرحباً ب “الحضور، بدأً بسماحة مفتي طرابلس والشمال ورئيس بلدية طرابلس وأعضاء مجلس بلدية طرابلس وأهالي المتبارين”. وشكر ل” جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية حسن إستقبال حفل توزيع الجوائز”. وأشاد ب”دور أعضاء الهيئة دعمهم المتواصل دون كلل لنجاح المبادرة التي إنطلقت قبل 4 سنوات عبر تطبيق تقنية زووم وحثهم على تشجيع أبناءنا حفظ وتجويد القرأن الكريم رغم الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، وهم القاضي نبيل صاري، الدكتورة مها خالد، الدكتورة ثمر الحموي، الدكتور خالد مرعي، الدكتور روبى دالاتي، المهندسة رنا الزعبي، المهندس طارق دالاتي، الدكتور بلال بركة، المهندسة دينا قبطان ديب، المهندسة سارة قبطان، والأستاذة ياسمين غمراوي زيادة، والأستاذ فادي عدرة”.

مشرفة التدريب

وتحدثت مشرفة التدريب المهندسة دينا قبطان ديب، في كلمة مؤثرة عن تجربتها في” أهمية حفظ وتجويد القرأن الكريم”، وتوجهت بلفتة ل” الاطفال وذويهم عليكم الحث على الاخذ بمعاني وأحكام القرآن الكريم”.

توزيع الجوائز

وفي الختام، شارك امام وقمرالدین والديك وجميع أعضاء هيئة دعم تحفيظ القرأن الكريم بتوزيع الجوائز المالية والشهادات على المتبارين، وأخذت الصور التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى