متفرقات

لقاء”اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” في الجامعة الأنطونية- الشمال تحضيراً لعيد البشارة

 

جوزيف محفوض

عقد إجتماع عمل في الجامعة الأنطونية مجدليا قضاء زغرتا، ضم كل من مدبر عام الرهبانية الأنطونية المارونية الأب الدكتور بشارة إيليا موفداً من رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في لبنان المنبثقة عن مجلس”البطاركة والأساقفة الكاثوليك” سيادة المطران مار ماتياس شارل مراد السامي الإحترام، مدير الجامعة الأنطونية في الشمال القاضي الروحي الأب الدكتور ماجد مارون، منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” في محافظتي الشمال وعكار جوزاف ابراهيم محفوض.

بداية اللقاء، نقل الأب المدبر إيليا إلى المدير الأب مارون بركة رئيس اللجنة المطران مراد ونائب الرئيس الأباتي أبو رعد، وقد بحث المجتمعون بالتحضير للقاء صلاة مسيحي إسلامي في الصرح الجامعي بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم، بدعوة من رئيس اللجنة المطران مراد بعنوان “ها أنا أمة الرب” الذي سيعقد يوم الثلاثاء في الثاني من شهر نيسان المقبل، الساعة الرابعة بعد الظهر.

بمشاركة رؤساء الطوائف، والقيادات المسيحية الإسلامية وحضور عدد كبير من المرجعيات الروحية والقضائية والعسكرية والأمنية والتربوية والثقافية والفكرية و الإجتماعية.

بعد اللقاء، شكر المدبر العام الأب الدكتور إيليا مدير الجامعة الأب مارون على أستضافته لهذا اللقاء في هذا الصرح، وقد أبدى الأب المدير مارون كل تعاون وتنسيق من أجل نجاح هذا الأحتفال الوطني.

ثم قدم محفوض التهاني، لمدير الجامعة في الشمال الأب الدكتور ماجد مارون بمنصبه الأخير لتعيينه قاضياً بالإستئناف في المحكمة البطريركية الأرمنية ومستشاراً قانونياً لصاحب الغبطة البطريرك مار روفائيل بدروس ميناسيان. كما نوه محفوض بالأب الرئيس مارون وبمسيرته الروحية، خصوصاً عندما كان وكيلاً للرهبانية الأنطونية في الكرسي الرسولي الفاتيكان- روما.

زر الذهاب إلى الأعلى