أخبارالشمال 🇱🇧

استكمالا لاجتماع معراب.. منصور يتفقد اوضاع المزراعين في سهل عكار

– استكمالا للأجتماع الذي جرى في معراب مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع فعاليات و مزارعين من عكار تفقد الدكتور وسام منصور المزراعين في سهل عكار واطلع ميدانيا على موسم البطاطا في حقل زراعي في بلدة الكويخات واستمع من المزارعين عن مشاكل الموسم.
رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لمزارعي البطاطا في سهل عكار عمر سعيد الحايك وصف المشهد الزراعي بالمؤسف والمحزن/ وقال: الانتاج جيد و النوعية ممتازةولكن الاسعار متدنية جدا واوقعت المزارعين بخسائر فادحة بسبب اكتظاظ السوق المحلي بالبطاطا المصرية التي تغزو الاسواق وقال ان سوء ادارة وتدبير المعنيين اوصلتنا الى حائط مسدود. ونطالب كافة المعنيين بالتدخل العاجل لإيجاد اسواق خارجية لتصريف الانتاج.
منصور أكد أن عكار غنية بالثروات الطبيعية و تعتبر الزراعة من الركائز الأساسية في المجتمع العكاري كمصدر رزق أساسي لشريجة كبيرة من العكاريين و قال سأنقل ما سمعته من شكاوى و هموم التي تواجه المزارعي بشكل عام و موسم البطاطا بشكل خاص الى الدكتور سمير جعجع و المعنيين من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تثبت المزارع في ارضه و تعمل على تصريف انتاجه في ظل ظروف قاهره أقتصادية و معيشية تمر على الوطن و نقل منصور تحيات الدكتور جعجع للمزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى