مجتمع

إختتام الدورة الثانيّة في الإسعافات الأوليّة لأطباء العزم

إختتم قطاع الأطباء في منتديّات العزم بالتعاون مع أكاديميّة درجات الدورة الثانيّة في الإسعافات الأوليّة والإنعاش القلبيّ الرئويّ التي حاضر فيها المدرّب المعتمد بالإنعاش القلبيّ والرئويّ الدكتور جلال عبوس وذلك في مقرّ قطاعات ومنتديّات العزم في طرابلس.

بداية كانت كلمة ترحيب بإسم قطاع الأطباء في منتديّات العزم ألقاها رئيس اللّجنة العلميّة الدكتور يحيى صالح وتحدّث عن أهداف هذه الدورة التي تسهم في تعليم المشاركين فيها سبل الوقايّة والتّعامل مع الحوادث التي قد تحصل أيام الحروب وأيام السلم وخاصة الإسعافات الأوليّة التي قد تنقذ أيّ شخص بعناية بسيطة وشدّد أيضا على أنّ الهدف من الإستمرار بهذه الدورات هو استهداف أكبر عدد من الكوادر في تيار العزم لنشر الوعيّ الصحيّ في مجتمعاتهم وخاصة في هذه الظروف .

الدكتور جلال عبوس كان قد تناول في الدورة أسس الإسعافات الأوليّة وكيفيّة التّصرف تجاه الحالات الطارئة بشكل علميّ وصحيح و مع إختيار التوقيت المناسب .

وركز أيضا على طريقة التّعاطي مع الحالات الطارئة الطبيّة منها الصرع والتّشنج والنوبات القلبيّة أو الإختناق والحروق و أمام نقص الأوكسجين و أمام عدد من الحالات الأخرى مثل التسمم العاديّ الناتج من تناول الطعام والتسمم البيئيّ والاستنشاقيّ الناتج عن الحروب.

زر الذهاب إلى الأعلى