أخبار عكار 🇱🇧

رابطة التعليم الأساسي – فرع الشمال : للوقوف إلى جانب مدارسنا الرسمية دوماً وإعلاء شأنها .

 

على إثر العاصفة التي ضربت لبنان الأسبوع الماضي وما خلّفه فيضان النهر الكبير الشمالي ، حيث بلغ  إرتفاع منسوب المياه في القرى المجاورة الى ما يقارب النصف متر ، الأمر الذي أدّى إلى نزوح المدنيين من منازلهم و محاولة الوصول إلى مكان أكثر أمناً.

حطّت ذيول هذا المشهد في قرية السماقية ( عكار) وبين الواجب الوظيفي بعدم فتح المدرسة دون إذنٍ مسبق من وزير التربية والواجب الانساني بإيواء المتضررين وقع خللٌ في التعاطي وطريقة مقاربة هذه الأزمة ما أدّى إلى إقفال المدرسة ليومين متتاليين .

أمام هذا الواقع ودفاعاً عن المدرسة الرسمية و كرامة المعلم أينما وُجِد ، قام وفد من رابطة التعليم الأساسي فرع الشمال بمرافقة مدير المدرسة لاعادة فتح المدرسة إدارياً و البدء بالصيانة والتنظيفات اللازمة للتمكن من العودة الى التدريس صباح الاثنين القادم .

بدوره حضر رئيس البلدية ورئيس لجنة الأهل و ثلّة من الاهالي والمدراء والمحبين للوقوف إلى جانب مدير المدرسة الأستاذ ” إبراهيم علي ” والعمل يداً بيد كما جرت العادة ومنذ أكثر من تسعة عشر عاماً في خدمة القرية وأهلها تربوياً وإجتماعياً وإعتبار ما جرى غيمةً عابرةً لا تلبد سماءً صافية لأعوام من المحبة والإحترام .

وقد نوّه الحاضرون بالأخلاق الطيبة والعمل المخلص الذي يؤديه مدير المدرسة في سبيل جيلٍ مثقف يسعى في الخير لبلدته ومنطقته .

 

زر الذهاب إلى الأعلى