جمعيات ومنتديات

دورة تدريب شبابية للحراك المدني على الانتخابات البلدية.. والفساد على رأس القائمة

بدأت صباح اليوم، دورة تدريب للشباب على االانتخابات البلدية، برعاية “جمعية الحراك المدني” في الشمال”، بالتعاون مع “برلمان الشباب”، وبدعم من مجموعة “DRI” Democracy Reporting International، التي تعنى بالشأن الديموقراطي، في القاعة الكبيرة في مقهى “لابلاكا” في طرابلس، بمشاركة شباب من طرابلس ومناطق الشمال.

بداية، كانت كلمة لرئيسة الحراك هند صوفي، أشارت فيها إلى أن “الدورة التي تستمر 3 أشهر، ستتناول مختلف القضايا المتعلقة بقضايا البلديات، وعلى رأسها مسألة الفساد”.

وألقى ممثل مؤسسة DRI الداعمة روي خوري كلمة.

ومن المتوقع أن تتناول الدورة “كل ما يتعلق بالقضايا البلدية بدءا بالقوانين التشريعية وايجاد حلول للثغرات القانونية الموجودة في القانون البلدي والفساد في البلديات والتغلب عليه وقانون الشراء والوصول للمعلومات، والذي من المهم لكل انسان في أي بلد أن يصل له”.

وتتناول أيضا “القيادة والخطابة أمام التلفزيون، وطريقة القيام بحملتهم الانتخابية كل هذا هدفه اختيار الشباب ودعمه، للمشاركة في الانتخابات البلدية كمجلس ظل، ينزل إلى البلدية ويساعد في قضايا هذه البلدية، وفي حملتهم الانتخابية لأن من الضروري التجديد في البلديات والابتعاد عن الذهنية القديمة التي لا تطور سير البلديات. وخصوصً في طرابلس، حيث يجب ان يكون هناك نوع من اللامركزية الإدارية كحل للتنمية البلدية والمحلية”.

صوفي
وقالت هند صوفي: “كان اختيارنا للشباب بأننا وضعنا الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 3 أشهر واخترناهم أولا من طرابلس الفيحاء، وكان هناك اقبال كثيف حتى من القرى المحيطة بطرابلس ولم نرفضهم بالعكس يهمنا أن يكون الشباب متنوعين في البلدية. سيكون هناك لاحقة لدورة خاصة بالنساء، للمشاركة في الانتخابات وأهمية وجود المرأة فيها”.

ويشار إلى أن الدورة التي تستمر 3 أشهر، يمولها “الحراك المدني”، وDRI وهي مجموعة تعنى بالديموقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى