جمعيات ومنتديات

تجمع شباب الخيرات اطلق برنامجا توعويا لليتيمات

أطلق تجمع “شباب الخيرات” في طرابلس بالتعاون مع قسم رعاية الايتام في بيت الزكاة والخيرات، برنامجا توعويا ليتيماته الفتيات بين عمر ١٤ حتى ١٨ سنة بعنوان “كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه الفتاة” اضافة الى الأساسيات الهامة في الطهارة والنظافة الصحية الشخصية.

حضر الحلقة الاولى من البرنامج حشد كبير من الفتيات المستهدفات، في قاعة أحمد دبوسي ضمن مركز الانشطة الخيرية للبيت، وقدمت لها منسقة الايتام الأخصائية الاجتماعية أكارم أبو ليلا.

استضافت اللقاء الدكتورة هدى الرزوق التي تناولت أهم القضايا والتحديات المعاصرة التي تتعرض لها الفتاة، وقدمت نصائح وإرشادات هامة حولها، وعرضت لتجارب وآليات مثلى لمواجهة هذه التحديات والتعامل معها ضمن العائلة والمجتمع.

وأقيمت عقب اللقاء حلقة نقاشية مع الفتيات تخللتها اجابات عن أسئلة الفتيات واستفساراتهن، وأعلن فتح باب للاستشارات الشخصية للفتيات وتخصيص أوقات خاصة للدعم النفسي والتوجيهي.

وأقيم بالتزامن مع اللقاء درس توجيهي خاص لأمهات اليتيمات المشاركات قدمته الداعية عاهدة شفشق. وشدد مسؤول شباب الخيرات ومدير المركز عبدالله البوش على أن “البيت حريص على هذا النوع من البرامج لمواكبة أبنائه في أدق التفاصيل الرعائية والتربوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى