أخبار عكار 🇱🇧

“الأمانة الدولية” تختتم أعمال ترميم وتنظيف ساحة العبدة عكار برعاية المحافظ عماد اللبكي

رعى محافظ عكار عماد اللبكي أعمال ترميم وتأهيل ساحة العبدة الجديدة بمبادرة من شركة “الأمانة الدولية” التي تدير مطمر عكار الوحيد في سرار، وذلك في خطوة من الشركة لإعادة الحياة إلى واجهة عكار ومدخلها، وبالتنسيق مع اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع وبلديات المنطقة، وعلى أبواب السنة الجديدة.

وتمثّل النشاط بافتتاح مشروع تأهيل ساحة العبدة بعد ترميمها وإزالة النفايات من مدخلها، وزرع أشجار في الوسطيات ووضع نصب تذكاري يضم خارطة لعكار وأسماء اتحادات بلدياتها عكار وإنارة أيضاً.

حضر النشاط النائبين وليد البعريني ومحمد يحي وصاحب الرعاية محافظ عكار عماد اللبكي، ورؤساء اتحادات بلدية عمر الحايك ، أحمد المير، خالد الخالد ، عبدو عبدو ورؤساء بلديات ومخاتير ومنظمات وجمعيات وفاعليات مختلفة.

الياسين
افتتحت وجيهة الياسين مديرة شركة الأمانة الدولية اللقاء بكلمة ترحيب وقالت: مبادرتنا هذه ليست المبادرة الأولى لشركة الأمانة الدولية والسيد خلدون الياسين. فقد قام في السابق بتنظيف شاطئ العبدة ليكون متنفساً لأهل المنطقة وهو الآن يهدي أهله في عكار مبادرة فسحة أمل مع السنة الجديدة علّ الأمل يثمر من ساحة العبدة.

أضافت: أشكر كل من تعاون معنا في هذه المبادرة، لاسيما سعادة محافظ عكار ورؤساء بلديات المنطقة، ونحن ملتزمون برفع النفايات من ساحة العبدة إلى ما شاء الله.. وأقول لكل من يرمي النفايات في الطرقات أنه بذلك يؤثر على سلامة منطقته وأهله وعلى المياه الجوفية بالتلوث والأمراض.

وختمت: شركتنا معكم ونحن معكم وهذه توجيهات مديرنا السيد خلدون الياسين أن نكون إلى جانب عكار وأهلها لننهض معًا ونتخطى هذه الأزمة.. أهنئكم بالسنة الجديدة وأحيي تضحيات أهلنا في فلسطين وغزة.

اللبكي
المحافظ عماد اللبكي شكر شركة الأمانة الدولية على هذه المبادرة وتمنى أن تكون عملية تنظيف وتأهيل ساحة العبدة هذه المرة هي الأخيرة بعد عدة جولات من الترميم والتحسين لمدخل عكار.

أضاف اللبكي: ساحة العبدة ليست مدخل عكار فقط إنما رمز لشهداء الجيش من عكار الذين استشهدوا في عام 2006 وبالتالي هي رمز الحرية والكرامة والإباء، وأدعو إلى مزيد من التعاون بين شركة الأمانة الدولية ورؤساء بلديات عكار لإنهاء كل مظاهر عدم النظافة التي نراها في بعض المناطق.

أبو صهيب
مسؤول حماس في مخيم البارد عبدالرحيم شريف (أبو صهيب) بدوره شكر أهالي عكار والشعب اللبناني على دعمه الدائم لفلسطين وقضيتها، مؤكداً أن ساحة العبدة هي ساحة العزة والكرامة وتعني الفلسطينيين كما تعني اللبنانيين.

المير
رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير شكر الأمانة الدولية على جهودها وقال: انها مبادرة تتموية هامة لعكار وإن عكار لا تنسى غزة ولا تنسى تضحيات أهلنا في فلسطين، ونحيي كل من يقف مع أهلنا في فلسطين أما المتخاذلون فلن يرحمهم التاريخ ولا ولا الحاضر ولا المستقبل.

وختامًا كانت وقفة تضامن مع غزة وشهدائها وإزاحة الستارة عن النصب التذكاري لعكار على مدخل المحافظة، وتسلّمت الياسين درعاً تقديرية من رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير عرفاناً بهذا الإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى