مجتمع

كاريتاس وزّعت برنامج الاحتفالات بالميلاد في مراكزها

وزعت رابطة كاريتاس لبنان برنامج الاحتفالات بعيد الميلاد في مراكزها كافة، والذي يتخلله نشاطات روحية واجتماعية متنوعة من وحي المناسبة:

-ينظم اقليم الشوف الاعلى بالتعاون مع السفارة الالمانية “القرية الميلادية 6″، للسنة السادسة على التوالي، يوم الجمعة 15 الحالي عند السادسة والنصف مساء، كما تنظم اقاليم الرابطة ال36 برامج ترفيهية للاطفال الموجودة ضمن نطاق الاقليم، تتضمن العابا وتوزيع هدايا وعروضا مسرحية،  في حين تنظم المراكز التي تعنى بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليمية نشاطات ميلادية خاصة بهم بالتنسيق مع قسم التربية ومشاركة  ذويهم من خلال اظهار مهاراتهم في الاشغال اليدوية والتمثيلية والغنائية.

-وتعرض مسرحية  Un voyage De Noel” “،  وهي عمل مشترك بين “شبيبة كاريتاس الزاوية” و”شبيبة زغرتا”  في 29 الحالي على مسرح ميلاد الغزال معوض،  كما تجول في المناطق كافة.

-ودعما  لتغطية حاجات اقليم المتن 2 – برج حمود،  دعوة من الاقليم لحضور مسرحية “ Christmas On Ice”   في  23 كانون الاول في القصر البلدي – ضبيه، عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر،  كما تنظم شبيبة كاريتاس في كل الاقاليم حفلات للمسنين يتخللها اجواء فنية وتوزيع الهدايا ووليمة على شرفهم.

-من اجواء الميلاد تحيي “شبيبة كاريتاس” العيد بنشاطات تطاول كل الاعمار، يعيشون الاجواء الميلادية في كل المناطق اللبنانية، مسرح متنقل يشرح معنى العيد، رسيتال ديني، أجواء ترفيهية في الشوارع والكنائس والبيوت، وعلى مثال العذراء يحملون يسوع عند المريض والجائع والمشرد وعند اي محتاح، زارعين البسمة والفرح والرجاء والامل. ويقام رسيتال للشبيبة في  كنيسة القديس جاورجيوس – المنصورة،  يوم السيت 16 الحالي عند السابعة مساء، ورسيتال في مركز اقليم المتن الاول- انطلياس يوم  الاحد 17منه عند السابعة والنصف، ورسيتال للشبيبة في كنيسة سيدة الخلاص – عين الريحاني  يوم الثلاثاء 19 الحالي عند الثامنة مساء.

-فيما تنظم اللجنة الروحية رياضة روحية ميلادية لموظفين الرابطة المتواجدين في مبنى المركزية والعاملين في المراكز المنتشرة على الاراضي اللبنانية، أما القداس الاحتفالي السنوي فسيقام يوم الاربعاء  20 الحالي، في كنيسةالقديسة تيريز – المنصورية،  يترأسه المشرف على اعمال الرابطة راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران انطوان بونجم،  بمشاركة رئيس الرابطة الاب ميشال عبود الكرملي، منسق الاقاليم الاب رولان مراد والمرشد العام للرابطة الاب شارل صوايا، وحضور اعضاء مجلس الادارة،  المدراء، رؤساء الاقسام ، المسؤولين، الموظفين والمتطوعين، وتتولى محطة نورسات نقل القداس مباشرة على الهواء. 

-كما تشهد فترة الميلاد اطلالات اعلامية ميلادية  على المحطات والاذاعات المحلية، تتكلل بحلقة خاصة مع الأب عبود على اذاعة صوت لبنان يوم العيد عندالتاسعة والربع صباحا ضمن برنامج “نقطة ع السطر”.

زر الذهاب إلى الأعلى