محليات

“الاغاثة” إختتمت المرحلة الأولى من أعمال التزفيت في طرابلس



إختتمت الهيئة العليا للإغاثة المرحلة الأولى من أعمال التزفيت في بعض شوارع واحياء طرابلس، بإشراف امين عام الهيئة اللواء محمد الخير ورئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين.

وجديد هذه الأشغال تزفيت بعض شوارع باب الرمل وتحديدا محيط مسجد أرغون شاه في حي صف البلاط، وذلك في ختام المرحلة الأولى من أعمال تأهيل وتعبيد شوارع طرابلس، لاسيما في باب التبانة والزاهرية والقبة وابي سمراء ومار مارون والضم والفرز، والتي تنفذها الهيئة العليا عبر الأمين العام اللواء الخير، وبتوجيه من رئيس حكومة تصريف الأعمال رئيس الهيئة العليا للإغاثة نجيب ميقاتي، وبإشراف بلدية طرابلس.
وأكد اللواء الخير “حرص الرئيس ميقاتي على اتمام أعمال التزفيت في مختلف شوارع طرابلس وأحياء وذلك فور توفر الاعتمادات المالية”،
وقال :” بتوجيه من الرئيس ميقاتي اطلقنا أعمال التزفيت في طرابلس كما في عكار وبعض المناطق الشمالية واللبنانية، ومع انتهاء المرحلة الأولى نعد أهلنا في طرابلس باستكمال المراحل الثانية والثالثة ضمن الإمكانيات المتوفرة، وهنا أشكر رئيس البلدية المهندس قمرالدين وأجهزة البلدية المعنية في تنفيذ الأشغال، على تجاوبهم وسرعة تلبيتهم”
من جهته، أوضح قمرالدين ان ” مدينة طرابلس تعاني من كثرة الجور والحفريات على مدى سنوات شلل جائحة كورونا وثورة 17 تشرين، والارتفاع الجنوني للأسعار وانهيار الليرة اللبنانية مقابل إرتفاع سعر الدولار”. وشكر قمرالدين ” اهتمام ورعاية الرئيس ميقاتي، والاهتمام والدور الرائد الذي قدمه اللواء الخير خلال أعمال المرحلة الأولى من التزفيت”. ولفت قمرالدين الى ان “أعمال التزفيت ستتواصل في مراحل لاحقة وستشمل مناطق أخرى في طرابلس”.

زر الذهاب إلى الأعلى