سياسة

النائب ستريدا جعجع: “موقع رئاسة الجمهوريّة ليس للمساومة أبداً


أكّدت النائب ستريدا جعجع أن “موقع رئاسة الجمهوريّة ليس للمساومة أبداً، ومن لا يجد سبيلاً للوصول إلى مراميه السياسيّة بالديمقراطيّة والقوانين المرعيّة الإجراء وعلى رأسها الدستور اللبناني ، لا يعتقد أنه في غفلة من الزمن يمكنه استغلال الوضع الإقليمي المستجد من أجل فرض إرادته على أغلبيّة الشعب اللبناني التي قالت كلمتها وبوضوح في الإنتخابات النيابيّة التي لم يمر عليها أكثر من سنة ونصف السنة”. ولفتت النائب جعجع إلى أن “رئاسة الجمهوريّة مسألة انتخابيّة ديمقراطيّة داخليّة لا مكان لها أبداً على طاولات المفاوضات الإقليميّة والدوليّة، وعلى الفريق الآخر الذي يعطّل استحقاق رئاسة الجمهوريّة منذ آب 2022، أي منذ 14 شهراً، أن يرضخ للأمر الواقع ويأتي إلى مجلس النواب لتطبيق الدستور كما هو لأننا لا بالتعطيل ولا بالترغيب ولا بالتحايل سندعهم يستمرون باستئثارهم بالسلطة في لبنان ، لما في ذلك من مصلحة للشعب اللبناني وإنقاذاً للبلاد من الوضع المزري الذي أوصلوها إليه”.
أما بالنسبة للمساعدات المدرسيّة، فقد أوضحت النائب جعجع إلى أن “مؤسسة جبل الأرز” ستقوم في مرحلة لاحقة بإصدار جداول لتوزيع المساعدات حيث سيتم تخصيص أيام وساعات محددة للمستفيدين من كل بلدة من أجل الحضور إلى مكتبنا في بشري للحصول على الطلب الذي بموجبه سيتكمن المستفيد من استلام مساعدته من بنك BOB فرع بشري “.
كلام النائب جعجع جاء خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور النائب السابق جوزيف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، امين السر المحامي ماريو صعب، عضو الهيئة الإدارية المهندس نديم سلامة ، الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.
وتابع المجتمعون الملفات التي تهتم بها المؤسسة من مساعدات اجتماعيّة وطبيّة واستشفائية وتربوية، وتباحثوا في تطوّر الأعمال في مشروع تأهيل مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي خصوصاً لناحيّة عمليّة الإنتقال من مستشفى “مار يوحنا” إلى المستشفى الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى