جمعيات ومنتديات

الخربوطلي: لن نفرّط بالقطاع التعليمي وسنواجه آفة التسرّب المدرسي



جال رئيس مؤسسة الخربوطلي للتنمية المستدامة محمد الخربوطلي، على عدد من المؤسسات التعليمية في الكورة (معهد الفرير ددة)، وتكميلية القلمون الرسمية في بلدة القلمون، وذلك برفقة عدد من أعضاء مكتبه، حيث قدّم خلال جولته مساعدات مالية لمساندة الطلاب المتعثرين.
وأكد الخربوطلي خلال لقائه أعضاء ادارة معهد الفرير انه سيلتزم ويتكفل بقسم Bienvenue في المعهد.
وفي هذا الاطار، لفت الخربوطلي الى أن المطلوب بذل كل الجهود، لابقاء المؤسسات التعليمية بمنأى عن تداعيات العاصفة الاقتصادية والمالية، التي تجتاح البلاد منذ خمس سنوات.
وأوضح أن التقديمات التي تقوم بها مؤسسة الخربوطلي، تنسجم مع تطلعات مشروع النهضة والتطوير، الذي أطلقته قبل سنة من اليوم، وقال إن مسؤوليتنا كبيرة تجاه جيل شبابي، يدفع ثمن أخطاء المسؤولين في ألدولة على مدى عقود.
واعتبر الخربوطلي أن الخوف كل الخوف في عدم الاستماع الى التحذيرات التي تطلقها الدراسات حول التسرب المدرسي والجامعي، والذي من شأنه أن يسهم في تعقيد المشكلات في البلد، وان يخلق مشكلات مستقبلية، اذا لم يتم التصدي لهذه الآفة.
ودعا الخربوطلي كل المعنيين لانقاذ التربوي والتعليمي، لافتاً الى أن مؤسسة الخربوطلي تنوي تنظيم مؤتمر تربوي مطلع العام المقبل، لتسليط الضوء على هذا الموضوع الاستراتيجي.

زر الذهاب إلى الأعلى