متفرقات

مجلس إنماء شكا يفتتح مركزه الجديد باسم الأب أنطوان مخايل كرم

إفتتح مجلس “انماء شكا”، مركزه بالتعاون مع الوكالة الالمانية وجمعية “الميدان” والشؤون الاجتماعية باسم الاب انطوان مخايل كرم، في حضور رئيس المجلس ارز فدعوس والاعضاء .

وحضر الافتتاح النواب: غياث يزبك ، فادي كرم ، اديب عبد المسيح ، جورج عطالله ممثلا الوزير السابق والنائب جبران باسيل، ميشال معوض ممثلا بحسنا معوض، رئيس اساقفة طرابلس للروم الملكين المطران ادوار ضاهر ممثلا بالاب باسيليوس غفري، قائمقام البترون روجيه طوبيا، مأمور نفوس البترون مارلو الكفوري، نائب رئيس بلدية شكا انطوان ابي شاهين، نقيب الدواجن في لبنان وليم بطرس، روجيه حداد ممثلا شركة الترابة الوطنية، درويش كرم، مدير برامج GIZ في شمال لبنان بيورن زمبرتش، لمى طربيه وزاهي بارودي وفريق عمل GIZ، مخاتير شكا واندية وروابط اجتماعية.

بداية، النشيد الوطني فنشيد الاتحاد الاوروبي، ثم كلمة ترحيب من انطوني بو سليمان قال فيها: “نجتمع اليوم لافتتاح مركز بدأ بفكرة وتجلى باحلى حلله، فالعمل الدؤوب من قبل رؤساء واعضاء الهيئات المتعاقبة على ادارة مجلس انماء شكا، فالحلم اصبح حقيقة بمبنى عصري وبمواصفات عالمية، وتحول الى نقطة جزم للتعاون مع الجمعيات، واصبح صلة وصل بين الداعمين من ابناء البلدة وكل بلدات الجوار في قضائي البترون والكورة”.

وتابع: “نحن نفتتح اليوم المبنى باسم الاب انطوان كرم الاجتماعي، الجندي المجهول الذي لولا جهده ودعمه الكبير لتطوير وتحديث مبنى المجلس من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ما كان تم شيء”.

زمبرتش

اما مدير برامج GIz في الشمال، فقال: “يسرني ان اكون معكم اليوم كمدير التنمية المحلية في شمال لبنان، هذا البرنامج ممول من الحكومة الالمانية والاتحاد الاوروبي وينفذ البرنامج بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية وبلديات الشمال والمنظمات غير الحكومية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي”، مضيفا “لقد شهدنا احتجاجات على مستوى البلاد من اجل الحكم الرشيد وتحسين الادارة العامة والوضع الاقتصادي. يستهدف البرامج بشكل رئيسي الشباب والنساء في محافظة الشمال . من خلال توفير فرص الدخل وتحسين فرص العمل ، وتأهيل وانشاء البنى التحتية العامة وتعزيز التبادل المجتمعي ، وهذا ما جعل هدف البرنامج مهم”.

واضاف: “فنحن بهذا الافتتاح الذي تم تأهيله من قبل الاتحاد الاوروبي والمانيا وفي ايام الازمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فان المراكز الاجتماعية في هذه الايام هي فرصة للتلاقي والتعاون، خاصة ان الاتحاد الاوروبي والحكومة الالمانية هما مع الشعب اللبناني”.

فدعوس

وحيا فدعوس الحضور، وقال: “ان الاعمال لا تتحقق بالامنيات وانما بالارادة نصنع المعجزات، فمشاركة الفرحة التي طال انتظارها ايام وليال، فالخبرة والثقة التي كسبناها والحيوية التي مارسناها والمحبة التي كسبناها، كلها عوامل تجعلنا متأكدين ان هذا الصرح العظيم هو مكسب كبير للمنطقة عامة ولابناء شكا، وسيشكل علامة فارقة في بناء مجتمع منتج مقدام وتواق للتطور والنمو والنجاح، فالتغيير يبدأ مع الارادة والشعور بالمسؤولية لكنه يثمر مع ازدياد الثقة والمعرفة”.

وتابع: “النجاح يجذب النجاح، ليس هناك مفر من هذا القانون الكوني العظيم، لذلك اذا رغبت في جذب النجاح فاحرص على تحقيق جزء منه، وشكر للاستاذ درويش كرم على مبادرته مع المجلس وهي احدى الاعمال الاجتماعية والخيرية في بلدتنا”.

ولفت الى “مساندة ابناء شكا مقيمين ومغتربين والمساعدة والدعم اللامحدود من الذين اكملوا ما توقفنا عنده وحتى اعادوا اعمار كل ما يمس بالسلامة العامة حتى اصبح البناء كاملا وآمنا، مستوفي شروط السلامة العامة حسب المعايير الدولية. واخيرا العمل الدؤوب والشفاف لفريق CDC مع علمهم بان الطريق الى التمييز غالبا ما يكون مزدحما”.

واضاف: “لاننا ادركنا ان المهام تكبر والمسؤوليات تتعاظم، بدأنا بتطوير انفسنا وتدربنا مطولا على عوامل نجاح ادارة جمعية ومؤسسة واشتغلنا على خطة استراتجية للسنوات الخمس المقبلة”.

ثم عرض سيمون غطاس الخطة الاستراتجية للمركز الاجتماعي لخمس السنوات المقبلة لتأمين الديمومة، في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها الشباب اللبناني من ضياع وعدم وجود وظائف.

ثم كانت جولة للحضور في المركز والتعرف على اقسامه، وشرب الجميع نخب المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى