Uncategorized

حفل تدشين الحديقة العامة في الميناء

تم بعد ظهر امس تدشين الحديقة العامة في مدينة الميناء قبالة مبنى السنترال،  في احتفال حضرته القائم باعمال بلدية الميناء القائمقام ايمان الرافعي، رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين، طارق كروم ولمى طربية عن منظمة GIZ الالمانية، سمير ضاني عن انجاز، منسق مشروع macan جوزيف عوض، اضافة الى الرئيس السابق للبلدية والمهندس عامر حداد وبعض أعضاء المجلس البلدي السابق، وعدد من رؤساء الدوائر وموظفي البلدية إلى جانب بعض فعاليات المجتمع المحلي في الميناء .

بعد قص الشريط التقليدي، والنشيد الوطني، أشارت الرافعي في كلمة لها الى ان هذا “المشروع هو مساحة لقاء بين اهالي المدينة، وليضيف مسحة جمالية اضافية عند مدخل مدينة الموج والافق “الميناء”، وقالت :” هذا المشروع هو ثمرة لقاءات بين لجنة تشكلت من المجتمع المحلي والبلدية، وتم اختيار مشروع تأهيل الحديقة العامة من عدة مشاريع كانت مقترحة، وقد صممت الحديقة بشكل لتستقطب جميع الفئات من محبي المشي إلى مساحة لألعاب الأطفال و  لل fire place وايضا مساحة لمحبي ركوب الزلاجات.

اضافت:” بتدشين هذا المعلم البيئي الحديقة، نرى اننا  نجدد من خلاله الأمل والراحة والطمانينة لابناء المدينة للتمتع بالهواء الطلق والتأمل والرياضة والترفيه والمساحات العامة التي نحتاجها جميعا للهروب من زحمة المباني والطرقات والاعمال اليومية، شاكرة  في ختام كلمتها كل من “مول وساهم ودعم في إنجاز هذا المشروع بالسرعة المطلوبة، بخاصة في هذه المنطقة المكتظة بالسكان حيث تعد الحديقة منفسا لهم”.

وبالمناسبة، القيت كلمات عدة من ممثلي GIZ وإنجاز، اثنوا خلالها على “التعاون القائم بين جميع الشركاء ، حتى تمكنوا من انجاز  هذا المشروع الحيوي وبالسرعة المحددة وبالمواصفات والجودة المطلوبة”.

وفي الختام، تم عرض لراكبي الزلاجات، ومن ثم جال جميع المشاركين  في ارجاء الحديقة العامة .

تجدر الاشارة الى ان مشروع تجهيز وتفعيل حديقة الميناء العامة هو جزء من مشروع MACAN الذي تموله الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية. BMZ ، وتم تنفيذ هذا المشروع بواسطة  Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية إنجاز لبنان وبلدية الميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى