احوال الطقس

طقس حار نسبيًا يسيطر على لبنان إعتبارًا من الجمعة والحرارة تتخطّى معدّلاتها الموسمية



طقسًا صيفيًّا حارًّا نسبيًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من يوم غد الجمعة، إذ ترتفع درجات الحرارة وتتخطّى معدّلاتها الموسميّة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، ويستمرّ حتّى يوم الأحد، حيث تنخفض درجات الحرارة وتعود إلى معدّلاتها الموسميّة.

معدّل درجات الحرارة لشهر أيلول يتراوح بين 24 و 32 درجة مئويّة في بيروت، و بين 16 و 32 درجة مئويّة في زحلة.

➖تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، و من التّعرّض لأشعّة الشّمس.

◆الطقس المتوقّع في لبنان:

🟡- الجمعة قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة، وارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى الجبال حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، مع ارتفاع نسبة الرّطوبة على السّاحل ممّا يزيد من الشّعور بالحر.

-🟡 السّبت قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، حيث تكون فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ5 درجات، كما تبقى نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر.

🟡- الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة حيث تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، بينما يكون الانخفاض بسيطًا في الدّاخل وعلى السّاحل، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات.

🟡- الإثنين قليل الغيوم إجمالًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة إذ تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات.

➖الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و 30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل و يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و 80%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 29 درجة مئويّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى