ثقافة و فن

توقيع الكتاب الجديد “عيوني ولاد ودمعتي زعتر” للشاعر جرمانوس برعاية المرتضى

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى حفل توقيع الكتاب الجديد للشاعر جرمانوس جرمانوس “عيوني ولاد ودمعتي زعتر”، في نادي “شبيبة مزيارة” – زغرتا، شارك فيه النائب طوني فرنجيه، النائب السابق غسان مطر، الوزير السابق يوسف سعادة، نقيبة المحامين في طرابلس والشمال ماري تراز القوال، عضو المكتب السياسي في تيار “المردة” فيرا يمين وحشد من الفاعليات وشعراء وادباء واعلاميين.

استهل الاديب محسن يمين الاحتفال، مثنياً على مسيرة الكاتب والكتاب، وقال: “يواصل جرمانوس في عنوانه المطل، تأكيد إنفراده في التعبير عن مشاعره الفطرية وسكنه في الطفولة وهواجسه الغامضة. ويبدو عمله الجديد وكأنه الأكثر تداخلا بين هويته الشخصية وهويته الشعرية”.

وتخلل الاحتفال ندوة، تحدث فيها على التوالي النقيبة القوال والاعلامية سمر أبو خليل والكاتب السياسي سركيس نعوم والوزير المرتضى، حيث أجمعوا على “فرادة جرمانوس في الشعر والديوان”، وأشادت بـ”مسيرته الشعرية والادبية بعمقها وصورها ومضامينها واصداراتها”.

واختتم الاحتفال بتوقيع الشاعر جرمانوس نسخا من كتابه.

وكان النائب فرنجيه علق على صدور الكتاب والندوة، قائلا: “عوّدنا دائماً على كلماته المرتبطة بالأرض والوطن وبكل ما يحملانه من جمالٍ وابداع. ألف مبروك الديوان الجديد والى المزيد من النجاح والتألّق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى