احوال الطقس

طقس الغد غائم جزئياً مع انخفاضٍ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس صيفي معتدل الحرارة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير كتل هوائية باردة متمركزة فوق البحر الأسود حيث تصبح درجات الحرارة دون معدلاتها على الساحل والجبال وتبقى ضمن معدلاتها في الداخل ومن المتوقع ان يتحول الطقس الى حار نسبياً نهاية الأسبوع.

▪️ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

🌐وأوضحت بأنه لاصحة للأنباء التي تروّج على وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرض لبنان لموجة حر تتخطى فيها درجات الحرارة ال ٤٠ درجة بل طقس صيفي معتاد مع رطوبة متوسطة .

◆الطقس المتوقع في لبنان:

🥇-الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاضٍ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال مع رياح ناشطة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.

🥇-الأربعاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة و استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

🥇-الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية بينما ترتفع بشكل طفيف في المناطق الداخلية واستمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة فترة بعد الظهر.

🥇-الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي وبسيط في المناطق الداخلية بينما تبقى دون تعديل على الساحل وفوق الجبال كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى