احوال الطقس

الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل

ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا صيفيًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة ضمن معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، وفوق معدّلاتها بحدود درجة على الجبال وفي الدّاخل”.


وحذّرت، في نشرتها الصّباحيّة، من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، ومن التّعرّض لأشعّة الشّمس المباشرة في ساعات الذّروة، وننصح بالإكثار من شرب السّوائل وارتداء الألبسة القطنيّة”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت، وبين 18 و34 درجة مئويّة في زحلة”.



وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ “الطّقس المتوقّع في لبنان غدًا الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة الصّباحيّة، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل، أمّا في المناطق الدّاخليّة وعلى المرتفعات فتبقى دون تعديل يُذكر؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً في بعض المناطق الشّماليّة”.

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة الصباحيّة، وارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل وانخفاضها بشكل طفيف في الدّاخل وعلى الجبال لكنّها تبقى أعلى من معدّلاتها الموسميّة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً بشمال البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى